الخميس 23 مايو 2024

الأمن العراقي يحبط هجوما بسيارة مفخخة في قضاء "هيت" بالأنبار

5-1-2019 | 15:16

 أحبطت قوات الأمن العراقية، اليوم السبت، هجوما بسيارة مفخخة في قضاء (هيت) بمحافظة الأنبار.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية - في بيان أوردته قناة (العراقية) الإخبارية، أنه بتوجيه من مدير الاستخبارات العسكرية اللواء الركن سعد مزهر العلاق، لتعقب المجاميع الإرهابية، وبعملية استباقية نوعية تميزت بالدقة في التنفيذ، تمكنت الاستخبارات العسكرية في الفرقة 7 وبالتعاون والتنسيق مع استخبارات لواء المشاة 29، من تعقب ومطاردة عجلة مفخخة كانت تحاول الدخول لمدينة هيت.

وأضاف البيان أن السيارة المفخخة كانت تستهدف القوات الأمنية والمواطنين، مما دفع الإرهابيين لتركها في جزيرة الشامية التابعة لقضاء هيت هاربين دون تمكنهم من دخول المدينة، نتيجة إغلاق جميع المنافذ التي كانوا يخططون للدخول منها، وبذلك أحبطت العملية بالكامل.

أوضح البيان أنه تم تفجير السيارة من قبل القوة الاستخبارية، دون حدوث أي خسائر أو أضرار.

من ناحية أخرى، أفاد مركز الإعلام الأمني العراقي، في بيان، أوردته قناة (السومرية نيوز)، اليوم السبت، بتدمير تسعة أوكار تابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي في محافظة ديالى شرق العاصمة بغداد.

وأوضح المركز أنه وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكن طيران الجيش بالتعاون مع قيادة عمليات ديالى، من تدمير هذه الأوكار، مضيفا أن القصف أدى إلى تدمير 4 دراجات نارية ومولد كهرباء ومجموعة أنفاق.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية تتمكن بين فترة وأخرى من تدمير مواقع وأنفاق تابعة لتنظيم (داعش) في المناطق التي يتواجد فيها بعد هروب عناصره من المحافظات التي تم تحريرها.