الأربعاء 29 مايو 2024

«المحرصاوي» يتفقد سير الامتحانات بجامعة الأزهر

أخبار5-1-2019 | 16:30

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي - رئيس جامعة الأزهر- سير امتحانات الدور الأول لطلاب الجامعة ، والتي انطلقت اليوم السبت، للاطمئنان على سير الامتحانات، والتزام الجميع بالضوابط المقررة.

وأكد رئيس جامعة الأزهر - في بيان له - أنه تم تشكيل لجان وضع الأسئلة ، وتقدير الدرجات ، من قبل الأساتذة القائمين بتدريس المادة ، بحيث تضم كل منها عضوين، على الأقل، وتقتصر الأسئلة على أجزاء المنهج الدراسي للطلاب من الكتاب الجامعي - خلال المحاضرات - لقياس نتائج العملية التعليمية المستهدفة، معرفيا ومهاريا.

وأشار إلى أنه تتم طباعة أسئلة كل مادة صبيحة إجراء الامتحان ، حفاظا على السرية.. موجها عمداء الكليات بحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة.

وقد اطمأن الدكتور المحرصاوي - خلال تفقده أعمال الامتحانات - على تجربة أداء الامتحان بالنظام الجديد "بابل شيت"، الذى يتم تصحيحه "إلكترونيا " بما يضمن التدقيق الواجب فى تقدير الدرجات، وحصول كل ذي حق على حقه كاملا ، كما اطمأن على الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان "إلكترونيا" بشكل ذاتي - دون مرافقين -وذلك بمركز "إبصار" بكلية العلوم فيما أبدى الطلاب سعادتهم بالنظام الجديد.

وأكد المحرصاوي ، أن هناك تعليمات مشددة بحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال داخل لجان الامتحان ، سواء مع الطلاب أو المراقبين ، تحقيقا للانضباط .. مشددا على ضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقار الكليات، فى موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ امتحان المادة.