الأربعاء 29 مايو 2024

«أم أحمد» تحاصر أطفال «أبشيش» بالأمراض

29-3-2017 | 16:10

يعيش أهالي قرية «أبشيش» التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، حالة من المعاناة؛ بسبب ما تحاصرهم به ترعة «أم أحمد»، من أمراض تهدد الأطفال بالموت المبكر، في ظل حالة نوم تامة، من قبل مسؤولي المحافظة. 

ولا تتوقف خطورة هذه الترعة، التي تمتد لـ800 متر داخل الكتلة السكنية، وتمر أمام المدارس، عند الأمراض فقط، وإنما كانت سببا في غرق عدد من أطفال القرية. 

ورغم الكم الهائل من الشكاوى، التي طالب فيها الأهالي، المسؤولين بسرعة التدخل لوضع حد لهذه المعاناة، فإن الشكاوى لم تجد من يسمع لها.

غياب التمويل

ويقول عبدالعزيز محمد، مواطن، طالبنا رئيس مركز الباجور السابق منذ سنوات، بردم تلك الترعة الملعونة، لكن طلبنا تم رفضه؛ بحجه عدم وجود تمويل كافي،  وحتى الآن نعيش في كابوس؛ لخوفنا على أطفالنا، من أن يصبح مصيرهم مثل  سابقيهم.  

وقال هاني عبدالعال، مواطن إن القرية، لا تجد من يسمع أوجاع أبنائها، فالترعة المشؤومة، ليست وحدها التي تمثل المشكلة، فنحن خارج خريطة المحافظة منذ زمن، سواء من ناحية فالطرق، أو مختلف الخدمات الأخرى.

المسؤولون نائمون

وأضاف طالبنا وزير النقل، ومحافظ المنوفية، بتوسعة الطريق الرئيس، الرابط بين مدينة بنها، وقرى المنوفية، ومدينة السادات، ورغم مرور وقت طويل على ذلك، مشيرا إلى أن الأهالي طالبوا بإصلاح طريق طوله لا يتعدى كيلومترين، من بداية مزلقان بنها، إلى أول قرية عزبة أبو باشا، وتسير عليه عربات النقل الثقيل، المتجهة إلى مدينة السادات، ورغم ذلك لا يلقى أي اهتمام، مما تسبب في العديد من الحوادث.