الجمعة 28 يونيو 2024

مسؤول أمريكي: واشنطن قد تُبقي على جزء من قواتها في سوريا

5-1-2019 | 19:10

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، إن الولايات المتحدة قد تبقي على جزء من قواتها في سوريا، وخاصة في قاعدة "التنف" جنوب البلاد، لافتا إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن.

ونقلت قناة "أن بي سي" الأمريكية الإخبارية عن المسؤول، الذى أشارت إلى أنه يرافق مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون خلال زيارته لإسرائيل - قوله، إنه ليس لدى الولايات المتحدة أي جدول زمني لسحب قواتها من سوريا.

ويرى أنه من الممكن القضاء على "فلول" تنظيم "داعش" في سوريا خلال أسابيع، وأن بعض القوات التي سيتم سحبها من سوريا ستنقل إلى العراق.

وأضاف أنه خلال زيارة بولتون لإسرائيل سيبحث إمكانية الإبقاء على بعض القوات في قاعدة "التنف" على اعتبار أنها تلعب دورا مهما في الحد من النفوذ الإيراني في المنطقة.

وأوضح أن الولايات المتحدة ترغب في الاطلاع على رأي إسرائيل والأردن قبل أن تتخذ القرار النهائي، بما في ذلك حول قاعدة "التنف".

ومن المقرر أن يلتقي جون بولتون خلال زيارته لإسرائيل ، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ورئيس الاستخبارات ، تمير هايمن للتأكيد على أن إدارة ترامب لا تزال تنتهج استراتيجية ثابتة لمواجهة إيران.

يذكر أن حوالي مائتي جندي أمريكي موجودون في قاعدة "التنف" ومنطقة ال" 55 كلم" المحيطة بها بالقرب من حدود سوريا الجنوبية مع الأردن والعراق.