الإثنين 10 يونيو 2024

استمرار المفاوضات لاستئناف "فتح" الإدارة الأمريكية التي تعاني إغلاقا جزئيا

5-1-2019 | 20:44

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، أن المفاوضات لاستئناف "فتح" الإدارة ستستمر نهاية الأسبوع الجاري، مصرا على مطلبه بموافقة الديمقراطيون على تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك.

وكتب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المفاوضات ستستمر بنهاية الأسبوع الجاري.

ويرى الرئيس الأمريكي، أن الديمقراطيين بوسعهم حل هذا "الشلل" الجزئي في وقت قصير للغاية، مؤكداً أن كل ما يتعين عليهم القيام به هو الموافقة على وجود أمن حقيقي على الحدود، بما في ذلك الجدار الفاصل، لافتا إلى أن هذا الأمر يرغب الجميع في تحقيقه عدا تجار المخدرات والمهربين ومن أسماهم بـ"المجرمين".

يذكر أنه منذ الثاني والعشرين من ديسمبر الماضي، دخلت الإدارة الأمريكية في إغلاق جزئي بعد وصول المفاوضات بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس إلى طريق مسدود - على خلفية مطلب ترامب بأن يشمل مقترح الميزانية حزمة بأكثر من 5 مليارات دولار لبناء السور الحدودي مع المكسيك.

وشمل الإغلاق على وجه التحديد وكالات في عشر وزارات في الحكومة، بما في ذلك النقل والقضاء، فضلاً عن حشرات الحدائق القومية التي عادة ما تكون مصدر جذب للسائحين.

وأضر الإغلاق أيضاً بثمانمائة ألف من بين 2.1 مليون عامل فيدرالي، لن يحصلوا على أجورهم في ظل استمرار الإغلاق الحكومي، وينتظرون التصديق على الميزانية الجديدة.

    الاكثر قراءة