الثلاثاء 21 مايو 2024

تضحيات رجال الشرطة لم تتوقف.. استشهاد ضابط في إحباط عبوة ناسفة بمدينة نصر.. والأجهزة الأمنية تحبط عشرات العمليات الإرهابية.. والضربات الاستباقية تمزق خرائط قوى الشر

تحقيقات5-1-2019 | 23:25

أحبطت وزارة الداخلية، عدد كبيرا من العمليات الإرهابية خلال الفترة الماضية قطعت بها الطريق على "قوى الشر"، وأحبطت مكائدهم بالضربات الاستبقاية، وآخرها استشهاد ضابط شرطة وإصابة آخر خلال تفكييك ثلاثة قنابل في محيط  كنيسة العذراء بمدينة نصر.

وأسفر الانفجار عن استشهاد الرائد مصطفى عبيد وإصابة أخر، أثناء فحص شنطة كانت تحوي العبوة.


يعد استشهاد البطل الرائد مصطفى عبيد وإصابة أخر خلال مواجهت بفدائية عبوة ناسفة زرعها أهل الشر لاستهداف احتفالات المصريين بعيد الميلاد المجيد امتدادا لبطولات رجال الشرطة التي نتابعها، وهي امتداد طبيعي لتاريخ طويل من البطولات والتضحية، تاريخ يحفل بالعديد من المحطات التي تؤكد وطنية هذا الجهاز ، ويحرص أفراده على التضحية بالغالي والنفيس لحفظ أمن المواطن وسلامته.

ونجحت الأجهزة الأمنية في توجيه الضرباتالاستباقية الناجحة خلال الفترة السابقة الأمر الذى أسهم في حماية البلاد من الأعمالال تخريبية.


ونفذت الأجهزة الأمنية سلسلة من العمليات الأمنية الناجحة، ففي أبريل من العام الماضي، تمكنت أجهزة الأمن من قتل 7 من عناصر داعش بالظهير الصحراوى الشرقى بأبنوب.

وفى  22 يونيو تم استهداف وكر للإرهابيين، مما أسفر عنه  مقتل سبعة عناصر إرهابية متورطة  فى استهداف دور العبادة المسيحية.


وفي 28  يونيو من تمكنت القوات من قُتل 6 إرهابين متورطين في محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.

كما تم مداهمة وكر إرهابي في يوليو 2018، مما أسفر عنه مقتل 6 عناصرإرهابية فى ديروط، وفي 12 أغسطس تم إحباط محاولة خلية مستطرد لاستهداف كنيسة مسطرد، وأسفر الحادث عن مقتل الانتحارى.

وفي 27 أكتوبر تمكنت قوات الأمن من قتل  13 إرهابيا فى الكيلو 74 بطريق أسيوط ـ الخارجة، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل 13 إرهابيا، وفي 4 نوفمبر أسفرت المواجهات الأمنية عن مقتل 19 إرهابى فى المنيا قبل تنفيذهم أعمال تخريبية.

وفي 13 نوفمبر نجحت الأجهزة الأمنية في إحباط محاولة انتحارى لاستهداف الأمن بالعريش، حيث تم ضبط انتحارى حاول تفجير نفسه.

وفي 28 نوفمبر أسقطت أجهزة الأمن خلية اللاسلكى الإرهابية فى سيناء ، حيث أسفرت هذه العملية  عن مقتل 11 إرهابى وضبط 6 آخرين، وضبط أجهزة لاسلكي، وفي 8 ديسمبر أسقطت الشرطة خلية ديرالانبا صموئيل الإرهابية  وأسفر ذلك عن مقتل ارهابيين متورطين فى استهداف الأقباط.