الأحد 9 يونيو 2024

«بيومى»: تعانق الكنيسة مع المسجد يجعل مصر نموذجا يحتذى به في الوحدة الوطنية

أخبار6-1-2019 | 16:52

قال إبراهيم بيومى، أستاذ علم الاجتماع السياسى، ومستشار المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى كاتدرائية ميلاد السيد المسيح ومسجد عبد الفتاح العليم مساء اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعد من أهم أسس المواطنة لدعم أواصر الوحدة الوطنية المصرية.


وأضاف بيومى لـ "الهلال اليوم" إن حرص الرئيس السيسى على تشييد الجامع والكنيسة يعد بمثابة عمل حضارى كبير ينم عن ترابط الشعب المصرى واستحالة النيل من أبنائه.


وأكد أستاذ علم الاجتماع السياسى، والمستشار بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ، أن هذا يبعث برسالة سلام إلى العالم أجمع من أرض السلام ، بأن مصر تطبق مبادىء المواطنة والمساواة التى أقرها الدستور والقانون لكافة الشعب المصرى في كفالة حرية العبادات للجميع.


واختتم بيومى تصريحاته بأن مصر نموذج يحتذى به في تصفية النزاعات والخصومات ونبذ العنف مؤكدًا أن جموع الشعب المصرى  تبرز هويتها الحقيقية في ترابطها القوى وتمسكها بالدين ولذلك لا يستطيع أحد أن يدخل بيننا كما يقول الرئيس.   

  

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لترسيخ قيم التعايش والتسامح والمحبة والسلام بين مختلف الأديان والثقافات.