الأحد 16 يونيو 2024

عضوة منتخبة بالكونجرس تحذف "إسرائيل" من خريطة مكتبها وتتوعد ترامب !

6-1-2019 | 19:24

 أجرت رشيدة طليب - أول امرأة من أصل فلسطيني تنتخب عضوا في الكونجرس الأمريكي - تغييرا على خريطة مكتبها في الكونجرس ب(واشنطن ) حيث حذفت بموجبه إسرائيل واستبدلتها بفلسطين.


وبعد أن أدت طليب - وهي ديمقراطية من ولاية ميشيجان ، اليمين أمام الكونجرس يوم /الخميس / الماضي لاحظت مراسلة موقع "بزفيد" الإخباري الأمريكي - التي كانت تقوم بجولة في مكتب طليب الجديد - تغييرا على الخريطة المعلقة بمكتبها، حسب وكالة "القدس".


وكشفت إحدى الصور - التي نشرتها المراسلة على حسابها على موقع "تويتر" عن أن شخصا ما ربما لم تكن طليب نفسها ، قام بوضع ورقة لاصقة بالقرب من موقع إسرائيل على الخريطة ، وكتب على الورقة كلمة فلسطين مصحوبة بسهم يشير إلى موضع إسرائيل.


وكانت طليب قد استهلّت مهامها بأن توعدت ببدء إجراءات إقالة الرئيس دونالد ترامب - الذي وصفته بعبارة نابية ، مثيرةً غضب الجمهوريين ، وذلك بعد أقل من يوم من بدء عمل مجلس النواب الأمريكي الجديد ذي الأغلبية الديمقراطية.


وجرى تداول شريط "فيديو" على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر النائبة وهي تتحدّث عن ترامب ، فيما ردّ الأخير مستبعدا البدء بإجراءات إقالته في تغريدة /الجمعة/.


ورد ترامب في تغريدة "كيف يمكن البدء بإقالة رئيس ربما ربح أعظم انتخابات في التاريخ لم يرتكب أي خطأ لم يتعامل مع روسيا ، مشيرا إلى أن الديمقراطيون هم من تعاملوا معها ، كعتبرا أنه سجل أفضل أداء في أول عامين مقارنة بكل الرؤساء ، ويرى أنه أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ الحزب الجمهوري مع نسبة 93%".


يذكر أن رشيدة طليب "42 عاما" محامية سابقة وإحدى أول سيدتين مسلمتين تدخلان "الكونجرس " الأمريكي ، وجعلت إقالة ترامب في صلب حملتها الانتخابية.