الأحد 2 يونيو 2024

اعتدال الخطيب تفوز بلقب «امرأة فلسطين لعام 2016»

29-3-2017 | 16:57

كرمت وزارة شؤون المرأة الفلسطينية، اليوم، اعتدال الخطيب الفائزة بلقب "امرأة فلسطين لعام 2016"، وعددا من النساء المبدعات في العديد من المجالات، خلال حفل نظمته، في مدينة غزة.

أوضحت هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة، أن الدكتورة منور نجم فازت باللقب عن المجال الأكاديمي والبحث العلمي، ومنى العجلة عن المجال المؤسسي، وجميلة عرنكي عن المجال الاجتماعي، والإعلامية روان الضامن عن المجال الإعلامي.

وأكدت الأغا أن الوزارة حريصة على تكريم المرأة لدورها في تربية وتنشئة أبنائها لتنير الطريق للمجتمع، ولدورها في تنمية المجتمع من النواحي الاقتصادية والثقافية والتنموية.

وقالت إن احتفال الوزارة بتكريم عدد من المبدعات والملهمات في مجالات عدة كالمجال السياسي والأكاديمي والاجتماعي ومجالات أخرى من جميع أنحاء الوطن بل ومن خارجه، دليل على كفاءة المرأة أينما وجدت.

وأضافت: إن فتياتنا وشبابنا يبدعون ويرسمون ويصورون ويبتكرون ويؤلفون، ويعبرون عما بداخلهم، بشكل تعجز عن القيام به شعوب ودول ذات سيادة واستقلال مالي واقتصادي، وتعيش في سلم وسلام وأمن وأمان، وهذا سر قوة وصمود أهلنا الأسطوري وتحديهم الصعاب ووقوفهم في وجه التيار الجارف الذي يحاول أن يدمر كل شيء جميل وأصيل ومشرق في هذا الوطن.

وأشارت إلى أن المرأة الفلسطينية سطرت أبهى صور الصمود في وجه الاحتلال بالقدس، وقاومت الاحتلال وناضلت واستشهدت لأنها صاحبة رسالة توارثتها جيلا بعد جيل ونسجت خيوطا من الوفاء.