السبت 11 مايو 2024

«مقلد»: كلمة الرئيس بالكاتدرائية أكدت ضرورة الوعي للتصدي للفتن

أخبار6-1-2019 | 21:12

قال أحمد مقلد، عضو المجلس الرئاسي لحزب المؤتمر، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قداس عيد الميلاد المجيد وافتتاحه لكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة حدث عظيم ورسالة للعالم كله بأن مصر نجحت في التصدي للإرهاب وأنها أقوى من قوى الشر التي أرادت لمصر أن تحزن لكنها صامدة ويحتفل مسلموها ومسيحيوها بالأعياد الوطنية.


وأوضح مقلد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس السيسي أرسى قاعدة بالمشاركة سنويا في قداس عيد الميلاد المجيد والاحتفال بهذا اليوم مع المصريين المسيحيين، مضيفا أنه كان أحد المشاركين اليوم في افتتاح الصرحين العملاقين الكاتدرائية والمسجد واللذين يبعثان برسالة هامة للعالم بأن الدولة المصرية الوطنية تقف مع الجميع ولا تمييز بين دين وآخر.


وأضاف إن كلمة الرئيس اليوم كانت هامة وأكدت على مفاهيم الوطنية وضرورة الوعي للتصدي للفتن من أجل البناء والتصدي للإرهاب، مشيرا ألى  أن تنويه الرئيس بشأن كلمة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية عام 2013 بأن وطنا بلا كنائس أهم من كنائس بلا وطن تأكيد بأن مصر لن تنسى الموقف العظيم للبابا.


وأكد أن مصر اليوم وطن قادر على البناء ونجح في تخطي الصعاب، والعاصمة الإدارية الجديدة تضرب مثلا على ذلك، في منشآتها الضخمة القائمة على أحدث طرز، والتي تؤكد استمرار مسيرة الدولة في البناء والاستقرار.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد مساء اليوم افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما شارك في قداس الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مؤكدا في كلمته أن افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدراية الجديدة لحظة مهمة فى تاريخنا، وأن الفتن لن تنتهي ولكن مطلوب اليقظة والوعي ، مضيفا أن "كل المصريين واحد، وما نراه اليوم هو ثمار شجرة المحبة التى زرعناها فى مصر وستخرج إلى العالم".

    Dr.Radwa
    Egypt Air