الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الاتحاد المغربي: لقب "الكان" الإفريقي قريب..وسعيد بتنظيم مصر لها

8-1-2019 | 23:06

كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن منتخب بلاده سيأتي إلي مصر يونيو المقبل؛ من أجل التتويج بكأس إفريقيا للأمم، للمرة الثانية في تاريخه، مشددا على ارتياحه الكبير لاختيار “بلاد الفراعنة” لاستضافة هذه البطولة.


وفازت مصر بشرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد اكتساح الملف الجنوب الأفريقي بـ16 صوت مقابل صوت لاتحاد منتخب الأولاد.


وأضاف "لقجع" في تصريحات إذاعية من السنغال عقب إعلان منح مصر شرف الاستضافة، "المنتخب المغربي لن يتنازل عن حقه المشروع في فوز بلقب كأس إفريقيا للأمم 2019″.


 

وأضاف، " الجماهير المغربية لم تعد تطالب سوى باللقب، لسبب وحيد وبارز هو أن المغرب بات يحقق نتائج كبيرة في الفترة الأخيرة، وأظهر للجميع بأنه منتخب من مستوى عالٍ جدا، وقادر على حمل اللقب عاليا".


ومن المقرر أن ينافس في تلك البطولة 24 منتخبا إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ الـ”كان”، بدلا من 16 كما كان في النسخ الماضية.


الجدير بالذكر أن المغرب، توجت بثلاث جوائز خلال حفل جوائز الأفضل في إفريقيا التي أقيمت فاعليتها في العاصمة السنغالية داكار، أفضل رئيس اتحاد، وأفضل مدرب هيرفي رينارد ، وأفضل ناشئ أشرف الحكيمي ظهير إيسر بروسيا دورتموند الحالي وريـال مدريد السابق.