الإثنين 1 يوليو 2024

لبنانيون يسخرون من تهالك البنية التحتية في مواجهة الأمطار.. مواطن يتزلج على مياه الأمطار وآخر: «شوفوا شلالات نياجرا عندنا»

تحقيقات9-1-2019 | 15:27

تتعرض لبنان لعاصفة ثلجية، أحكمت قبضتها على المناطق الجبلية والمرتفعات اتجهت في ذروتها فأغرقت المدن الساحلية والأوتوسترادات وكشفت سوء أعمال البنى التحتية وعدم جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار.

وتحولت الشوارع الرئيسية والفرعية إلى أنهار وبحيرات وعجزت السيارات والمارة عن عبورها فتم الاستعانة بالزوارق لإنقاذ العالقين في سياراتهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من مقطع فيديو، يرصد سخرية الشعب اللبناني، من تهالك أوضاع البنية التحتية، والتي ظهرت بشدة في الأيام السابقة نتيجة للعاصفة الثلجية نورما، التي تشهدها البلاد.

وفيما يلي نرصد أبرز التعليقات الساخرة من هذه العاصفة وعدم قدرة البنى التحتية بلبنان على مواجهة هذه  العاصفة..

سخر مواطن لبناني من هذه الأزمة ونشر مقطع فيديو يوضح قيامه بممارسة رياضة التزلج في الشوارع الغارقة بمياه الأمطار للتعبير، عن معاناة الشعب من تهالك البنية التحتية بلبنان.

وظهر مواطن أخر، ساخرا من الأوضاع التي تشهدها شوارع لبنان، قائلا "شوفوا شلالات نياجرا عندنا".

وغطت الثلوج العديد من المناطق، خاصة الجبلية، على نحو حال دون التحرك بالسيارات، وفي مناطق أخرى تمكنت فقط سيارات الدفع الرباعي المجهزة من سلوك الطرقات وسط الثلوج، في حين تحاول فرق الدفاع المدني إزالة كميات الثلوج الكبيرة من خلال جرافات وأجهزة تقنية مخصصة، وفتح الطرق أمام حركة السير.