الإثنين 8 يوليو 2024

«قورة»: أمريكا تدرك دور مصر المحوري بالمنطقة

أخبار10-1-2019 | 17:20

قال ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد سابقا، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى القاهرة حملت عدة دلائل منها دعم مصر في حربها ضد الإرهاب والوقوف على آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط وخاصة أن مصر الدولة المحورية بالمنطقة في ظل الأزمات القائمة.

وأكد مساعد رئيس حجزب الوفد سابقا لـ«الهلال اليوم» إن لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية تطرق إلى عدد من الملفات الشائكة في المنطقة وعلى رأسها ملف الإرهاب وإعادة ترتيب حسابات الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن الرئيس الأمريكي يدرك أهمية مصر  ودورها المحوري في قضايا الشرق الأوسط والوقوف على آخر الأزمات ومواجهة المخاطر التي تهدد دول المنطقة.

ولفت إلى أن مصر بهرت العالم في الوحدة الوطنية والمعايشة بعد افتتاح المسجد والكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما ظهر جليا في ردود الأفعال العالمية حتى الرئيس الأمريكي ذاته عبر عن امتننانه وتشجيعه للدور المصري في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعمه الجهود الأمريكية فى مكافحة الإرهاب فى المنطقة، خلال لقائه، اليوم الخميس، بالرئيس المصري، وذلك ضمن جولته الخارجية التي تشمل عدة دول في الشرق الأوسط.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عقدت لقاء مثمرا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم، الولايات المتحدة تقف مع مصر بقوة في التزامها بحرية الأديان والحرب ضد الإرهاب وكل ما يهدد أصدقاءنا في الشرق الأوسط".