الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. الاحتفال باليوم الثقافي الياباني بجامعة أسوان

29-3-2017 | 20:03

استقبل الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، بحضور الدكتور فريد عبدالظاهر المنسق العام لدى السفارات الأجنبية بجامعة أسوان، والدكتورة إحسان عبدالقدوس عميد كلية الألسن، وفدًا يابانيًّا برئاسة موجي كانيكو مدير مركز الإعلام والثقافة، والسيد اتشوشي ماتسوؤو وممثل بمؤسسة الجايكا السيد أكيهيرو ايواساكي نائب مكتب الجايكا، والسيدة اتسوكو ناجاياما، وممثل والسرد اليابان السيدة شيناكوساكيمي.

قال رئيس جامعة أسوان: إن التعاون لا يقتصر على الثقافة، بل يمتد لمجالات أخري عديدة، منها الزراعة والطب والصناعة والصناعات القائمة على النباتات العطرية ومجال الطاقة المتجددة وغير المتجددة.

وأضاف أن الاحتفال باليوم الثقافي الياباني يأتى ضمن البروتوكول الموقَّع بين جامعة أسوان ومؤسسة الجايكا والسفارة اليابانية؛ من أجل التبادل الطلابي والمشاركة الفعّالة في تعظيم الأبحاث الطلابية التي تخدم المجتمع وبناء جسر متواصل بين جامعة أسوان والجامعات اليابانية، ويستغرق الاحتفال يومي الأربعاء والخميس من مارس الحالي، ويشمل وِرش عمل لتنمية البيئة والتعريف بالثقافة اليابانية.

وقالت الدكتورة إحسان عبدالقدوس، عميد كلية الألسن: إن قسم اللغة اليابانية به 80 طالبًا وطالبة يدرسون اللغة من خلال أساتذة جامعة هيروشيما اليابانية، في إطار التعاون المشترك بين جامعة أسوان ومؤسسة الجايكا اليابانية.

    الاكثر قراءة