الخميس 23 مايو 2024

شعبة الملابس: مبيعات الملابس الشتوي لا تتعدى 10%.. وبدء الأوكازيون سينعش السوق

اقتصاد13-1-2019 | 11:33

قال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة التجارية بالقاهرة، يحيي الزنانيري، إن نسبة مبيعات الملابس الشتوية سجلت حتى الآن 10%، الأمر الذي دفع أصحاب المحلات بعمل تخفيضات بداية من شهر يناير بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50%، من أجل رفع نسبة المبيعات وجمع ثمن الملابس فقط وليس المكسب.

وأضاف الزنانيري في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن سوق الملابس تضرر خلال العامين الماضين بعدما ارتفعت معيشة الأسرة المتوسطة، فأصبحت من أولويات رب الأسر هو سد الاحتياجات الأساسية لأسرته وليس شراء الملابس، مشيرا إلى أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 20%، وهي تعد زيادة سنوية معقولة.


وأشار نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء الأوكازيون الشتوي 2019، سيعمل على رفع نسبة المبيعات وإنعاش السوق، موضحا أن نسبة التخفيضات ستصل إلى 50%.


وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، أصدر قرار رقم 6 لسنة 2019، عن بدء الأوكازيون الشتوي لعام 2019، غدا الإثنين الموافق 14 يناير، لمدة شهر.

وألزم القرار الجهات المشاركة في الأوكازيون بأنه لابد من الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.. على أن تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.