السبت 28 سبتمبر 2024

طيران الجيش العراقي يحطم أهدافا لداعش قرب إيران

13-1-2019 | 14:10

أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، عن تدمير أوكار وأثار لتنظيم داعش الإرهابي، في محافظة ديالى، الواقعة شرق البلاد بمحاذاة إيران.

وقال المركز ، اليوم، إن طيران الجيش نفذ خلال دعمه لقطاعات الفرقة الخامسة ضمن قيادة عمليات ديالى، ضربات جوية أسفرت عن تدمير وكرين للارهابيين.

وأضاف المركز، كما أسفرت الضربات، عن تدمير جرار مع العربة لتنظيم داعش الإرهابي، في تلال حمرين، قرب البحيرة، في المحافظة.

وبث الإعلام الأمني عبر موقعه الرسمي على (فيسبوك) تسجيلا مصورا للقصف الذي نفذه الجيش العراقي، في اسناد القطاعات الأمنية في عملياتها المستمرة لملاحقة فلول داعش وتدمير مخابئه. 

وكانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، قد أعلنت في الخامس من يناير الجاري، في بيان لها "إن الأبطال في طيران الجيش وخلال دعمهم لوحدات عمليات ديالى يتمكنون من تدمير تسعة أوكار للارهابيين، وأربع سيارات بيك أب، بالاضافة إلى تدمير أربع دراجات نارية ومولدة كهرباء، ومجموعة أنفاق وتجهيزات وبراميل".

وتشن القوات العراقية عمليات تقتيش وتطهير في ديالى لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي"، بعد يومين من إعلان قيادة العمليات المشتركة، وتحديدا في الثاني من يناير الجاري، قيام قيادة عمليات ديالى بعملية تفتيش شملت تسع قرى.

وكان طيران الجيش العراقي قد دمر في 22 ديسمبر الماضي، ثلاثة أنفاق تابعة للتنظيم في منطقة وادي كلال شمال شرق المحافظة.

وتواصل قوات الأمن العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول داعش في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

ويعلن مركز الإعلام الأمني، بصفة يومية، نتائج عمليات نوعية تنفذها الأجهزة الأمنية العراقية في محافظات نينوى وديالى، وكركوك، وصلاح الدين، والأنبار، في التفتيش، وملاحقة فلول وبقايا داعش وتدمير أوكاره ومخلفاته.