الأحد 30 يونيو 2024

«عربية النواب»: زيارة السيسي للأردن تناقش قضايا المنطقة.. وتدفع العلاقات الثنائية الوطيدة إلى رحاب أوسع

13-1-2019 | 14:45

قال فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأردن تعبر عن مدى عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتسهم في دفعها إلى رحاب أوسع بما يعود بالنفع على كليهما، وإن الرئيس السيسي يحرص على تعميق العلاقات المصرية بكافة الدول العربية.

وأضاف أباظة - في تصريح لـ"الهلال اليوم"  اليوم الأحد - هناك عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين أبرزها القضية الفلسطينية وما يئن منه الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، ومن المهم تبادل وجهات النظر بشأنها، وكذلك الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن ومكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن العلاقات بين القاهرة وعمّان لها طابع خاص ووطيدة منذ القدم، خلال عهد الملك حسين ومن بعده الملك عبد الله الثاني، مضيفا إن الرئيس السيسي والملك عبد الله يحرصان على تعميقها سواء على المستوى السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي وهذا يتضح خلال الزيارات المتبادلة والقمم الثنائية والاتصالات الهاتفية.

كان الرئيس السيسي قد وصل صباح اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، التقى خلالها بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث أشاد الرئيس بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدًا اهتمام مصر بمواصلة تعزيز تلك العلاقات ودفعها قدمًا للأمام على جميع المستويات.