الأحد 16 يونيو 2024

فيديو.. حقوق الإنسان اليمنية: ميلشيات الحوثي لا تفهم إلا لغة السلاح

13-1-2019 | 16:00

أكد نبيل عبد الحفيظ ، وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، أن المليشيات الحوثية لا تفهم أي لغة للسلام إلا لغة واحدة وهي لغة السلاح والحرب وبالتالي فإنها مستمرة في أعمالها الإجرامية

 

وأضاف عبد الحفيظ، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن ميلشيات الحوثي تتعمد إطلاق النار وقصف المناطق السكنية كما يحدث بمناطق جنوب الحديدة.

 

وأوضح أن استمرار قصف مناطق جنوب الحديدة هو ما أدى إلى وقوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للرد على هذه الضربات من الميلشيات الإجرامية.

 

وأشار إلى أن الحوثيين يفضلون احتلال القرى التي تطل على مناطق جبلية حيث أنهم يستخدمونها كمواقع عسكرية من أجل السيطرة أو الضرب أو قصف هذه المناطق مما يؤدي إلى ترهيب وتخويف المواطنين وإجبارهم على النزوح وأن يحتلوا هم منازلهم لاستغلالها في اتخاذها أماكن لهم.

 

وقال إن الوزارة تعتمد في قضية إيصال المعونات الإنسانية للمواطنين على التعامل مع المنظمات المحلية المتواجدة في المناطق خاصة المنظمات المعروفة من قبل والتي لها تاريخ في الأعمال الإنسانية  الحقوقية حيث إنها تقوم بدورها بشكل محايد بعيدا عن الانتساب إلى هذه الحركة أو الوقوع تحت تأثيرها لضمان عدم نهب المساعدات الإنسانية.