الخميس 27 يونيو 2024

«العرابي»: مصر والأردن طرفان مهمان في المنطقة والوضع الراهن يستدعي استمرار التنسيق بينهما

13-1-2019 | 16:13

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأردن اليوم كانت في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين بشأن الأوضاع في المنطقة في الفترة الراهنة، مضيفا أن مصر والأردن طرفان هامان في المعادلة في المنطقة.

وأوضح العرابي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الأردن لها دورا هاما وسياسات لدعم القضايا العربية ومصر أيضا تقود التيار العربي النشط لتحقيق الأهداف العربية، مضيفا أن اتفاق الجانبين على استمرار التنسيق والتشاور مهم لأن الوضع العربي الحالي يستدعي هذا.

وأضاف أن الزيارة جاءت لتوحيد المواقف والتشاور وخاصة بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمنطقة وتصريحاته التي أطلقها مما تطلب ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد، مضيفا أن هناك دعاوى لتدشين تحالف إستراتيجي يضم دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن وهو أمر كان من المهم أيضا أن يناقشه الرئيس السيسي والعاهل الأردني.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل صباح اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، التقى خلالها بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث أشاد الرئيس بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدًا اهتمام مصر بمواصلة تعزيز تلك العلاقات ودفعها قدمًا للأمام على جميع المستويات.