الجمعة 7 يونيو 2024

بالصور.. رئيس السكة الحديد يحيل مسئولين للتحقيق بمحطة شبرا الخيمة

أخبار13-1-2019 | 20:09

أجرى المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، يرافقه رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل، جولة ليلية مفاجئة في نطاق المنطقة المركزية شملت محطة شبرا الخيمة، وعددًا من المزلقانات، وأبراج الإشارات؛ للتأكد من التزام العاملين بالوظائف الحرجة للسلامة وطوائف التشغيل من تنفيذ إجراءات وتعليمات السلامة، والقيام بمهامهم الوظيفية.


قرر رئيس الهيئة- خلال الجولة بمحطة شبرا الخيمة- نقل مدير المحطة، وتحويل بعص المسئولين، والمستويات الإشرافية؛ للتحقيق لعدم انضباطهم في العمل، وتنفيذ تعليمات السلامة. 

وفي شأن ذي صلة، قرر رئيس الهيئة، صرف مكافأة لمراقب برج إشارات شبرا الخيمة، ومساعده، وخفيري مزلقان ميت نما؛ لالتزامهم في العمل، وتنفيذ التعليمات وإجراءات السلامة.   


وكشف رئيس الهيئة، خلال تفقده مكتب صرف التذاكر بمحطة شبرا الخيمة، ومراجعة إيرادات المحطة زيادة في الإيرادات خلال الستة الشهور الأخيرة من عام ٢٠١٨، بنسبة تزيد عن ٢٠٠ % بالمقارنة بنفس الشهور من عام ٢٠١٧؛ بسبب تكثيف حملات التفتيش للتهرب من دفع الأجرة، التي  تتم حاليًا بالقطارات، والمحطات المركزية.


وأكد رئيس الهيئة، أن الهدف من المرور والتفتيش المفاجئ الليلي على العاملين بالوظائف الحرجة، الذي يتضمن مراجعة شاملة في مواقع العمل، وقيام كل منهم بمقتضى الواجب الوظيفي؛ ضمان سلامة وأمان حركة مسير القطارات، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.