الأحد 30 يونيو 2024

الأطفال تدفع فواتير "الجحود والإهمال" قتلًا وحرقًا وتعذيبًا

29-3-2017 | 22:55

لا تخلو ساحة النيابات والمحاكم من القضايا التى تبدو غريبة على مجتمعنا، خصوصا تلك التى تتعلق بصلة الرحم وعلاقة الأباء بالأبناء.. وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مصر واقعتى أب يقتل ابنه، وصاحب عقار يشوه جسد صفله.. 
نيابه المرج تواصل التحقيق فى واقعة تعذيب طفل على يد مالك العقار، واستعجلت  النيابة برئاسة المستشار أحمد شديد، رئيس النيابة، تقرير مصلحة الطب الشرعى الخاص بالطفل محمد عمر "عام ونصف" على يد مالك عقار  بالمرج.
وأمرت النيابة بسرعة ضبط واحضار المتهم، وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم عذّب الطفل بسبب خلافات مع والده، عملية ترقيع بمستشفى الأزهر الجامعى.

عامل يقتل نجله
وأمرت نيابة منشأة ناصر برئاسة المستشار محمد شحاتة، بحبس عامل اتهمته زوجته بتعذيب طفلهما الرضيع حتى لقى مصرعه.
وكان قسم شرطة منشأة ناصر، تلقى بلاغا من ربة منزل تتهم فيه زوجها بقتل طفلهما الرضيع الذى لا يتعدى الثلاثة أشهر من عمره، وقالت خلال التحقيقات: إنها على خلافات سابقة بزوجها وتركت على أثرها مسكن الزوجية وتوجهت لمنزل أبيها، تاركة الطفل معه.
وأوضحت أنها عادت خلال يومين إلى منزل الزوجية وفوجئت بأن زوجها يعلق طفلها بمروحة السقف ويتعدى عليه بالضرب المبرح، لافتة إلى أنها ذهبت لأحد المستشفيات فلها حتى استرد عافيته وعادت به إلى المنزل وتوفى بعد يومين من شفائه.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لإثبات الواقعة وأخطرت النيابة لاستكمال التحقيقات والتى أمرت بضبطه وإحضاره حتى ألقى القبض عليه اليوم.