السبت 29 يونيو 2024

الإحصاء: 30 مليون زيارة للموقع الإلكتروني للجهاز

اقتصاد15-1-2019 | 11:44

 أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء، بيانا صحفيا بمناسبة وصول عدد مستخدمي الموقع الإلكتروني للجهاز إلى 30 مليون مستخدم حتى يوم 13/1/ 2019.


وأكد البيان أنه تم إنشاء الموقع عام 2000 والذي يتم تطويره بصفة مستمرة ليتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بنشر البيانات والمتعارف عليها في الاجهزة الإحصائية بكافة دول العالم وليحقق الهدف من عرض المعلومة في صورة مميزة وبأسلوب سهل وكذا تحقيق التواصل المطلوب مع جمهور المستفيدين وتنوع أنشطتهم واحتياجات مستخدمي البيانات بفئاتهم المختلفة.


وأضاف إن الجهاز ينشر (الإحصاءات ، الإصدارات ، قواعد البيانات ، المسوح الميدانية التي تغطى كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية، نتائج تعداد مصر 2017 ، وكذا الركن الإعلامي، خدمات الإلكترونية من خلال موقعه الرسمي (www.capmas.gov.eg) وذلك باللغتين العربية والإنـجـليزية .


وأشار البيان إلى أن الجهاز يتيح لمستخدمي الموقع الإلكتروني الاطلاع على البيانات وتحميلها في صورة (PDF) و (EXCEL) لتعظيم الاستفادة لمستخدمي البيانات .

 وتمثلت أعلى مشاهدات لنشرات الموقع حول:  الكتاب الإحصائي السنوي، الارقام القياسية لأسعار المنتجين النشرة المعلوماتية، النشرة الشهرية لمتوسط أسعار أهم مواد البناء (التجزئة) وكتيب مصر في أرقام  بالإضافة إلى نشرة الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين  تعداد  السكان(محافظات) والسياحة الشهري.

وتمثلت أعلى مشاهدات لمؤشرات الموقع حول نسبة التغير عن نفس الشهر من العام السابق معدل التضخم (إجمالي الجمهورية).


ومتوسط حجم الأسرة والميزان التجاري لمصر وقيمة المشروعات تحت التنفيذ للإنتاج الصناعي قطاع خاص.. وعدد السائحين القادمين إلى مصر سنويا بالاضافة إلى إجمالى أعداد الطلاب الخريجين من الجامعات الحكومية.. وإنتاج القمح ومتوسط الأجر النقدي الأسبوعي بالجنيه في القطاع العام والأعمال العام والقطاع الخاصو تمثلت أعلى مشاهدات للبيانات الوصفية على الموقع حول بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك الطاقة في مصر بحث القوة العاملة بالإضافة إلى الإحصاءات الثقافية والتعداد الاقتصادي.