الجمعة 27 سبتمبر 2024

مجلس النواب يستعرض بيانات عاجلة بشأن عدد من المشكلات في مختلف المحافظات

15-1-2019 | 13:59

استعرض مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، بيانات عاجلة مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات. 

وتقدم النائب عبدالهادي القصبي ببيان عاجل إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن منظومة الزراعة وسياسات الوزارة، وبشأن استراتيجية الأمن الغذائي حول زيادة إنتاجية محاصيل معينة دون الأخرى، وكيفية الاستفادة من زيادة مساحة الأرض المنزرعة.. مشيرا إلى أن هناك شكاوى من الفلاحين بشأن أسعار توريد محاصيل القمح والقطن والذرة وقصب السكر، في ظل زيادة أسعار الأسمدة وارتفاع تكلفة الزراعة.

ومن جانبه، تقدم النائب أحمد العرجاوي ببيان عاجل إلى وزير النقل والمواصلات بشأن إنشاء كوبري أمام قرية تسونس بمركز أبو حمص في محافظة البحيرة، بالإضافة إلى مزلقان للسكك الحديدية في أبو حمص.

كما تقدم النائب أحمد نبيل ببيان عاجل إلى وزيرة الصحة والسكان عن أمصال الحيوانات وعدم جدواها في مواجهة الأمراض البيطرية، وتساءل عن استراتيجية الوزارة المتبعة في مواجهة ذلك في ظل خطة الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وطالب النائب محمود الضبع، في بيان عاجل، لوزيرة الصحة أيضا بضرورة توقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في الحصول على سيارات لذوي الإعاقة في أماكن تواجدهم.. كما طالب النائب عطية موسى في بيان عاجل بحل مشكلة ندرة المياه في محافظة جنوب سيناء وإصلاح خط مياه أبو رديس وسانت كاترين.

كما طالب النائب بسام فليفل، في بيان عاجل، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإجراء مسابقة في نبروه وطلخا بمحافظة الدقهلية لتعيين معلمين جدد للتغلب على عجز المدرسين في المدارس.. كما طالب النائب أحمد بدوي، في بيان عاجل، وزيرة الصحة بوضع جدول زمني واضح لتطوير مستشفى طوخ المركزي، نظرا لأنها تخدم كل من يمر من خلال طريق (القاهرة/الإسكندرية) الزراعي.