الإثنين 13 مايو 2024

«الوطنية الصينية»: حريصون على تحديد أولويات خطة العمل المستقبلية مع مصر

اقتصاد17-1-2019 | 10:19

أكد نينج جي شي نائب رئيس اللجنة الوطنية الصينية للإصلاح والتنمية حرص الجانب الصيني على تنفيذ المشروعات المتفق عليها بمصر خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل العلاقة المتميزة التي تربط قيادات الدولتين.



وأشار نينج جي  إلى أن هناك تقدم كبير في عملية التنفيذ حيث تم بالفعل إقامة عدد من المشروعات وتوسيع البعض الأخر إلى جانب بدء  تنفيذ مشروعات جديدة.


جاء ذلك خلال استضافة وزارة التجارة والصناعة فعاليات الاجتماع الوزاري الثالث للجنة الفنية لرفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين والتي ترأسها عن الجانب المصري المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعن الجانب الصيني نينج جى شى نائب رئيس اللجنة الوطنية الصينية للإصلاح والتنمية، وتشيان كه مينج نائب وزير التجارة الصيني.


وأشار إلى حرص الجانبان المصري والصيني على تحديد خطة العمل المستقبلية للجنة رفع القدرات الإنتاجية بين البلدين، لافتاً إلى اهتمام الجانب الصيني بتعزيز الشراكة الاستثمارية بين الجانبين وربطها بالبرنامج التنموي المصري وبصفة خاصة المشروعات الكبرى والتي تشمل النقل والبنية التحتية والطاقة المتجددة والحديد والصلب والمنسوجات ومواد البناء والصناعات التعدينية والأجهزة الإليكترونية والكهربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air