الثلاثاء 14 مايو 2024

الاتحاد الاقتصادي الأوراسي: مفاوضات التجارة الحرة مع مصر تشمل تنفيذ 4 جولات

اقتصاد18-1-2019 | 12:06

قالت  فيرونيكا نيكيشينا مفوضة التجارة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، إن مفاوضات المرحلة الأولى بين الجانبين المصرى والأوراسى قطعت شوطاً كبيراً وتوصلت لنتائج إيجابية وبناءة تمهيداً للتوصل إلى الاتفاق النهائي في اسرع وقت ممكن، مشيرةً الى أهمية الانتهاء من كافة اعمال التفاوض الخاص بالاتفاق قبل نهاية العام الجارى.

 

وأضافت فيرونيكا نيكيشينا، أن مبادئ المفاوضات الأساسية تشمل تنفيذ 4 جولات تفاوضية خلال شهور يناير وابريل ويوليو واكتوبر، مشيرةً إلى أهمية استمرار العمل المشترك بين هذه الجولات التفاوضية باستخدام وسائل التواصل المختلفة.

 

وأشارت الى حرص الاتحاد على إبرام اتفاق التجارة الحرة مع مصر حيث تعد من أولى الدول التي يقوم الاتحاد بالتفاوض معها لإبرام اتفاقية تجارة حرة حيث لم يبرم الاتحاد اى اتفاقيات تجارة حرة حتى الآن سوى مع فيتنام، وجاري التفاوض مع الصين والهند وتركيا، الأمر الذي يعكس أهمية ومركز مصر القوي بالنسبة للاتحاد.


جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع مهير جريجوريان نائب رئيس وزراء أرمينيا والسيدة فيرونيكا نيكيشينا مفوضة التجارة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

 

 يأتي ذلك في إطار زيارتهما للقاهرة للمشاركة في الجولة الأولى من المفاوضات المعنية بإبرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي التي عقدت في الفترة من 15-17 يناير الجارى بوزارة التجارة والصناعة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air