الأحد 23 يونيو 2024

وصول رئيس مجلس النواب ووفد برلماني إلى الكويت في زيارة رسمية

19-1-2019 | 12:40

وصل إلى الكويت، ظهر اليوم السبت، رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ووفد برلماني برفقته، في زيارة رسمية إلى الكويت لمدة خمسة أيام.

وكان في استقبال الدكتور عبد العال والوفد البرلماني في صالة التشريفات بمطار الكويت الدولي، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على الغانم، وسفير مصر لدى الكويت طارق القوني، وسفير الكويت لدى القاهرة محمد الذويخ، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية وكبار المسئولين الكويتيين.

تأتي زيارة وفد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، بناء على دعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على الغانم، حيث تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى توطيد التعاون البرلماني.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على الغانم، قد أعرب أمس الجمعة  - في حوار خاص مع مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت- عن تطلعه لزيارة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، والوفد البرلماني المرافق له إلى الكويت.

وأضاف الغانم قائلا " إن الزيارة تأخرت كثيرا، لأننا في مجلس الأمة، ننظر إلى البرلمان المصري كشريك برلماني مهم لنا، وعلاقتنا مع الأخ والصديق الدكتور علي عبد العال، ومع البرلمان المصري بشكل عام، علاقة استثنائية وذات خصوصية، وهي انعكاس لطبيعة العلاقة الخاصة جدا بين مصر والكويت على جميع المستويات الرسمية والشعبية".