الجمعة 28 يونيو 2024

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ 13 لطب العيون.. الأربعاء

أخبار20-1-2019 | 11:16

يفتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأربعاء المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لطب العيون.


وينظم المؤتمر معهد بحوث أمراض العيون بعنوان "التحديات الحالية في جراحات المياه البيضاء وجراحات تصحيح الإبصار"، وذلك خلال الفترة من 23 – 25 يناير 2019 .


يتناول المؤتمر العديد من الفعاليات التي تشمل تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لشباب الأطباء، كما يناقش في 9 ندوات علمية وجلستي فيديو العديد من الموضوعات، منها: أحدث تقنيات جراحة المياه البيضاء وزرع العدسات الحديثة والحلول التقنية للحالات الصعبة .


كما يتناول المؤتمر أحدث أساليب جراحات تصحيح الإبصار لقصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم وأحدث تقنيات علاج مرض القرنية المخروطية. 


ومن المقرر أن يشارك في فعاليات المؤتمر 11 خبيرا من أوروبا والبلاد العربية والهند وأفريقيا ساهموا بأوراق بحثية تناولت أحدث ما توصل إليه الطب في أمراض العيون، وسيشارك أيضا الخبيران العالميان بروفيسور ثيو زيلر، وبروفيسور أيوناس باليكارس لإلقاء محاضرتين عن عمليات تصحيح الإبصار باستخدام أكزيمر ليزر، بالإضافة إلى مشاركة نخبة كبيرة من كبار العلماء المصرين بالمعهد والجامعات المصرية.