الخميس 23 مايو 2024

فيديو.. ميشال عون: القمة التنموية تسعى لمعالجة الاقتصاد العربي

20-1-2019 | 13:22

رحب الرئيس اللبناني ميشال عون، بالرؤساء والقادة خلال حضورهم فعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية، مؤكدا أنها ستبحث مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول العربية في الفترة الحالية.

وقال عون - خلال كلمته بفعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية، المنعقدة ببيروت -: إن الجميع يأمل أن تلبي هذه القمة طموحات الشعوب العربية وآمال الأجيال القادمة ودعم العمل التنموي العربي المشترك، متوجها بالشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على رئاسة القمة العربية التنموية السابقة.

وأضاف، إن المنطقة العربية ضربها زلزال حروب متنقلة، بعض الدول كانت في وسطه مباشرة وبعضها الآخر استطاع العبور منه وفي الحالتين الخسائر فادحة بشريا واقتصاديا واجتماعيا، مشيرا إلى أن القمة الحالية تسعى لمعالجة النتائج المدمرة لهذه التغييرات على الاقتصادات العربية والتي عادت بالدول العربية أشواطا للوراء.

وأشار إلى تأثير ظاهرة الحروب الداخلية وتفشي ظاهرة الإرهاب والتطرف ونشوء موجات نزوح ولجوء لم يعرف العالم لها مثيلا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية والتي أثرت سلبا على المسيرة التنموية التي تشق طريقها بصعوبة في منطقتنا.