الخميس 23 مايو 2024

محافظ القليوبية: حصر عاجل للمباني المعرضة للانهيار بالمحافظة

20-1-2019 | 15:05

قال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، إنه جار حصر المباني المعرضة للانهيار بالمحافظة، لإعداد خطة للتعامل معها، وذلك في إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن.

وطالب المحافظ - في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأحد - مسئولي المحافظة بموافاته بالبيانات الصحيحة، ليتم بدء اتخاذ إجراءات الهدم حرصا على أرواح المواطنين.. مكلفا رؤساء المدن والأحياء بالتعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلا من هذا المشهد غير الحضاري.

وشدد محافظ القليوبية على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدي لظاهرة التعدي على الأرض الزراعية، وإزالة جميع التعديات والمخالفات فورا، وتكثيف الحملات لرصد أي تعد على أراض أملاك الدولة والأراضي الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعتدين، وتفعيل قرار الاستعانة بوحدات التدخل السريع لإزالة تلك التعديات، مناشدا بضرورة احترام القانون واحترام أملاك الدولة وعدم التعدي على الأراضي الزراعية.