السبت 8 يونيو 2024

الموسم الصيفى يزيد عدد رحلات "مصر للطيران" للعواصم الأجنبية

30-3-2017 | 12:35

أ ش أ:

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران صفوت مسلم، عن أن الشركة طبقت عددا من التعديلات على شبكة الخطوط الجوية على 60 نقطة دولية و14 داخلية وإقليمية فى الجدول الصيفى.

وقال مسلم، فى بيان اليوم الخميس، إنه تمت زيادة الترددات إلى أهم المدن والعواصم، وإعادة جدولة مواعيد الرحلات وتغيير بعض طرازات الطائرات وتحسين الربط بين أسواق الطيران المختلفة وكذلك داخليا، لتعزيز فاعلية تشغيل مصر للطيران وجهاتها، إلى جانب التنسيق بين المحطات الخارجية لتسهيل حركة السفر خلال موسم الإجازات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران شريف عزت أنه تمت زيادة عدد الرحلات إلى عدد من الدول منها الكويت والسعودية وعمان والمغرب، نظرا لتحقيق هذه الوجهات أعلى معدلات حركة ركاب، إلى جانب إدخال بعض التعديلات فى الشبكة لتحسين ورفع كفاءة التشغيل، وربط عدد من أسواق الطيران الهامة بعضها بالبعض.

ويأتى على قمة هذه الأسواق، الربط بين غرب القارة الإفريقية من خلال لاجوس - التى تسير إليها الشركة نحو 5 رحلات أسبوعيا وتصل إلى 7 رحلات اعتباراً من يونيو 2017، والشرق الأقصى من خلال مدينة جوانجزو الصينية التى تسير إليها الشركة رحلة يوميا.

وأضاف أنه تمت إعادة جدولة بعض الرحلات الصباحية لتفادى التكدس فى المطارات المصرية، وشملت رحلات الدوحة والمغرب ولاجوس وبرشلونة وأبو ظبي، مع تغيير مواعد إقلاع رحلة البحرين لتصبح رحلة صباحية، مشيرا إلى أن الشركة من المقرر أن تتسلم 5 طائرات جدد لتنضم إلى أسطولها خلال الموسم الصيفى لدعم رحلات الشركة إلى بيروت والمغرب وتونس والجزائر ومدريد وباريس وفرانكفورت وإسطنبول.