السبت 18 مايو 2024

محافظ بني سويف: بروتوكول تعاون للمساهمة في سد عجز المدرسين بالفشن

22-1-2019 | 12:48

اعتمد محافظ بني سويف المستشار هاني عبدالجابر البروتوكول الموقع بين مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وجمعية خيرية، والذي بمقتضاه ستساهم الجمعية في سد عجز المدرسين في بعض المواد الدراسية بمدارس مركز ومدينة الفشن، والتي يصل عددهم إلى 200 معلم في مواد (الرياضيات، واللغة العربية والعلوم).

وكلف عبد الجابر - خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس علي عبد الفضيل اليوم الثلاثاء - وكيل وزارة التربية والتعليم بتنفيذ بنود البروتوكول، وأن يتم اختيار المعلمين الجدد للتخصصات المطلوبة، وفقاً للمعايير العلمية والعلمية وشروط وضوابط وزارة التربية والتعليم.

وأكد أهمية أن يتم اختيار المعلمين من أبناء مركز الفشن وأبناء كل وحدة محلية قروية توجد بها تلك المدارس المطلوب سد العجز بها؛ تيسيرًا على المعلمين لتقليل تكلفة الانتقال وضمان أدائهم للخدمة التعليمية في بيئة مستقرة وظيفيًا واجتماعيًا.

وأشار إلى أن المحافظة تضع المشاركة المجتمعية وتفعيل دورها في التنمية من أهم الركائز في خطة عملها ومنظومة العمل التنفيذي، مشددا على أن المجتمع شريكًا أساسيًا في الدفع بجهود الدولة التنموية.

وفي سياق آخر، تفقد المحافظ دار المسنين بمدينة بني سويف؛ للاطمئنان على مستوى الرعاية التي تقدمها المؤسسة لنزلاء الدار، معربا عن إعجابه بالمستوى المتميز للخدمات والرعاية المقدمة للمسنين.


كما تفقد الوحدة المحلية بقرية باروط؛ لمتابعة منظومة العمل بها ومعرفة نسبة الحضور والحالة العامة بها، مشددا على مسؤولي المتابعة والتفتيش بحصر نسبة الغياب والحضور من واقع السجلات والدفاتر والحصر الميداني داخل الإدارات والأقسام، ومراجعة خطوط السير للموظفين.. موجها بتطبيق كافة إجراءات القانون حيال المتغيبين.


    الاكثر قراءة