السبت 18 مايو 2024

أشرف أمين: رعاية أسر شهداء الشرطة على رأس اهتمامات القيادة السياسية ووزارة الداخلية

أخبار22-1-2019 | 14:22

قال اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الشرطة المصرية طوال تاريخها متلاحمة مع الشعب لحماية مصالحه وأمنه، مضيفا أنه على مدار تاريخها قدمت تضحيات وسجل أفرادها بطولات سواء الشهداء أو المصابين الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الوطن.

وأوضح أمين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن رعاية أبناء وأسر الشهداء على رأس اهتمامات القيادة السياسية ووزارة الداخلية، مضيفا أن الوزارة ترعى أبناءها من الضباط وكذلك أسر الشهداء والمصابين وتقدم لهم سواء عبر إدارة الإعلام أو العلاقات الإنسانية كافة الخدمات والرعاية.

وأشار إلى أن اهتمام القيادة السياسية بهذا الشق انعكس على وزارة الداخلية التي تقوم بكل جهودها لمساعد أسر الشهداء وأبناؤهم وخاصة القُصّر منهم، مؤكدا أن هذه الرعاية تكون في كل مناحي الحياة والمناسبات سواء دراسيا في جميع مراحل التعليم أو توفير المناخ المناسب كمحاولة لتعويضهم بعض الشيء عن فقدهم للأب أو الأخ أو الابن.

وأكد أن الدور الأصيل لجهاز الشرطة هو الحفاظ على الأمن والأمان في ربوع الوطن، مضيفا أن الشرطة عبر القطاعات المختلفة لها العديد من المهام أبرزها ما تقوم به في الوقت الراهن وهو مكافحة الإرهاب، ونجحت في السنوات الماضية برغم التحديات والتضحيات وسقوط عدد كبير من الشهداء في التصدي له واقتلاع جذوره بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأضاف أن الشرطة نجحت أيضا خلال السنوات الماضية في إعادة الأمن للشارع المصري وأصبحت معدلات الجريمة في النطاق الطبيعي، بل ونجحت في بعض خفض بعض الجرائم وانحسار معدلاتها بقوة .

وأشار إلى أن الملف الأمني الذي يتصدر اهتمام قوات الشرطة هو عودة الانضباط للشارع المصري خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه في الذكرى الـ67 لعيد الشرطة تضحيات رجال الشرطة لا تزال مستمرة حتى استتباب الأمن والقضاء على الإرهاب في كل أنحاء الجمهورية.

    الاكثر قراءة