الأحد 16 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية تتقدم بطلب الراعية الطبية لبطولة أمم أفريقيا

23-1-2019 | 15:16

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، إن الجامعة تقدمت بطلب؛ لتكون الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكافة المشاركين والوافدين في البطولة بمحافظة الإسكندرية.


وأضاف الكردي - خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الأربعاء، أن تلك المبادرة تأتي في إطار كون الجامعة جزءًا أصيلاً من المجتمع السكندري، ولأنها دائما سباقة في خدمته وحتى تخرج البطولة بشكل مشرف لمصر الحبيبة.


وأوضح أن مشروع تطوير محور المحمودية سيغدو نقلة نوعية للمحافظة، حيث إنه يعد شريانًا جديدًا لها وسيقلل الزحام المروري بالمحافظة، خاصة على الطرق الرئيسية والمدخل الزراعي والزراعي لها.. مشيرا إلى أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في الكثير من المشروعات التي تقام على أرضها حاليا. 


من جهته.. قال المحافظ الدكتور عبد العزيز قنصوة: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمد أكبر مشروعات الطرق بالمحافظة وهي إنشاء مونوريل يمتد من برج العرب لأبو قير، وسوف يستغرق المشروع 8 سنوات وسيتم إنشاؤه على أربع مراحل".


وأضاف قنصوة أنه تم إنشاء شنايش للأمطار على الصحراوي والدائري والدولي والتي ساهمت بشكل كبير في تقليل تراكمات الأمطار، مشيرا إلى أنه في خلال السبعة شهور القادمة سيتم تأهيل منظومة شبكة الصرف الصحي ومحطات الرفع، وسيتم البدء بطريق الكورنيش وأبو قير ومداخل الإسكندرية والمحاور العرضية بالمحافظة.


وأكد أن هناك 42 مدرسة ستدخل الخدمة من العام القادم؛ لتقليل الكثافات بمدارس المحافظة، منوها بأنه سيتم استثناء المدارس الحكومية من روتين الترخيص، حيث إن المحافظة تحتاج 86 مدرسة لحل مشكلة كثافة الفصول.