الثلاثاء 21 مايو 2024

انتشار أمني واسع بالقاهرة والجيزة لتأمين احتفالات عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير

25-1-2019 | 10:03

عززت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة  من انتشارها بالشوارع والميادين الرئيسية لاحكام القبضة الأمنية بالتزامن مع احتفالات اعياد الشرطة وذكرى الثامنة لثورة يناير.


وتم تعزيز الخدمات الأمنية فى المحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة للحفاظ على الأمن والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء،وتم الدفع بقوات بحث وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في الفحص والتأمين والاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها.


وتدفع الأجهزة الأمنية بعدد من التشكيلات الأمنية وقوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة لتأمين محيط مؤسسات الدولة والمواقع الشرطية، والمناطق الحيوية فى البلاد، فضلاً عن تأمين السجون والمحاور والميادين الهامة فى المحافظات.


كما تم تعزيز الإجراءات بالأكمنة الحدودية والثابتة، وتحرك أقوال أمنية للربط بين الأكمنة، مع تفعيل منظومة كاميرات المراقبة بكافة المحافظات وربطها بغرفة إدارة الأزمات لمتابعة المشهد الأمنى بصفة لحظية فيما يشن رجال المباحث و قطاع الأمن الوطنى، حملات أمنية مكبرة تستهدف تمشيط بعض الشقق المفروشة.