الثلاثاء 28 مايو 2024

مسيرات ومهرجانات في المحافظات احتفالا بعيد الشرطة

25-1-2019 | 20:35

نظمت اليوم الجمعة في عدة محافظات، مسيرات حب وعرفان وتقدير للشرطة المصرية في عيدها الـ 67 ومهرجانات للمشي احتفالا وعرفانا من جميع أطياف وفئات المجتمع بالدور الوطني لرجال الشرطة وتضحياتهم من أجل الوطن. 


ففي محافظة أسيوط، قاد المحافظ اللواء جمال نور الدين مسيرة حب وعرفان وتقدير للشرطة المصرية بدأت من أمام ديوان عام المحافظة حتى النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان الحرب والسلام وضمت القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية بالإضافة إلى شباب الأندية ومراكز الشباب احتفالا بالدور الوطني لرجال الشرطة وتضحياتهم من أجل الوطن والتي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بأسيوط في إطار احتفالات المحافظة بعيد الشرطة الـ 67 والذكرى الثامنة لثورة 25 يناير.


وقال المحافظ إن هذه المسيرة وباقي فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة تأتي عرفاناً من جميع أطياف وفئات المجتمع الأسيوطي رسمياً وشعبياً بالدور البطولي الذي يقوم به رجال الشرطة وتجسيد حي لما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بعيد الشرطة وهو روح التلاحم وأن المصريين وجميع مؤسسات الدولة نسيج واحد وحائط صد منيع لمواجهة الإرهاب الأسود وعبور التحديات والمضي قدماً في استكمال مسيرة الاستقرار والتنمية المنشودة.


وأوضح أن الاحتفال بعيد الشرطة يأتي بالتزامن مع ثورة 25 يناير المجيدة التي حمتها القوات المسلحة والشرطة معاً من أجل حفظ الأمن في مختلف أرجاء الوطن، مؤكدا أن الشرطة المصرية هي دائما صمام الأمن والآمان للشعب المصري وتثبت يوما بعد يوم بسالتها وقدرتها على تحقيق رسالتها في خدمة الشعب فضلًا عن تفانيها مع القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب الغاشم، حيث أنهم مازالوا يقدمون التضحيات ويكتبون بطولات جديدة كل يوم في سجل البطولات للقضاء علي الإرهاب وحماية مسيرة التنمية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليًا.


وفي محافظة البحيرة، شارك المحافظ اللواء هشام آمنه واللواء جمال الرشيدي مدير الأمن والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، اليوم الجمعة، في مهرجان المشي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، والتى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وضم جميع الفئات من الجوالة والبرلمان والشباب المتميزين في الأنشطة الرياضية وأعضاء مراكز الشباب، حيث شارك حوالي ألف شاب في المهرجان الذي بدأ من مدخل المحافظة بشارع عبد السلام الشاذلي حتى استاد دمنهور.


وقال محافظ البحيرة إن المهرجان يأتي في إطار التعبير عن الحب والاحترام لرجال الشرطة الأبطال الذين حملوا أمانة تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على الشرعية الدستورية، مقدما التهنئة لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية بهذه المناسبة.


من جانبه، قال مدير الأمن إن عيد الشرطة عيدا لكل المصريين وليس لرجال الشرطة فقط، متمنيا أن يسود الأمن والآمان فى ربوع مصر.


وفي محافظة المنوفية، قام المحافظ اللواء سعيد عباس ومدير الأمن اللواء سمير أبو زامل بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمعسكر قوات الأمن بمدينة قويسنا وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، احتفالاً بالذكرى الـ67 لعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير، بحضور عدد من القيادات الأمنية وعدد من أعضاء مجلس النواب ومديري المديريات الخدمية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد والسلام الجمهوري.


وصافح المحافظ قيادات المعسكر من رجال الشرطة، مقدماً لهم التهنئة بمناسبة الذكرى الـ67 لعيدهم، ومؤكدا أهمية دور رجال الشرطة في حفظ الأمن العام واستقرار البلاد .


وأشاد بما يبذلونه من جهد وتضحيات لحماية الوطن والزود عن أراضيه، موجها رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون فداء للوطن الغالي، وقال إن مصر تفتخر بكل شهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل رفعة هذا الوطن.


من جانبه، أعرب مدير الأمن عن سعادته بهذه الزيارة التي تحفز رجال الشرطة وترفع من روحهم المعنوية، مؤكدا أن جهاز الشرطة بكافة أفراده لن يألوا جهدا فى الحفاظ على وطننا الغالي، مشيراً إلى أن رجال الشرطة على أتم استعداد بالتضحية بكل غال ونفيس في سبيل حماية الوطن وسلامة أراضيه.


كما أدى محافظ المنوفية ومدير الأمن شعائر صلاة الجمعة بمسجد معسكر قوات الأمن وسط رجال الشرطة لتحفيزهم وتقديرا لما يبذلونه من جهد وتضحيات غالية، وعقب الإنتهاء من صلاة الجمعة أدى المحافظ ومدير الأمن والمصلون صلاة الغائب على أرواح شهداء الوطن.