الخميس 23 مايو 2024

رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين: القاهرة قبلة العرب جميعا

فن25-1-2019 | 16:32

قال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس، إن القاهرة قبلة العرب جميعا، وإن معرض القاهرة الدولي للكتاب قبلة القراء والناشرين والمثقفين العرب.

 

وأكد رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين -في تصريحات له اليوم الجمعة على هامش فعاليات المعرض- أهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب ليس فقط لمصر وإنما لمختلف الدول العربية، مشيرا إلى أن هذه الدورة تتمتع بطابع خاص نظرا لاحتفال المعرض بعيده الخمسين.

 

وأوضح أن إقامة المعرض لأول مرة بمركز المعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس يعد نقل نوعية تليق بمكانة مصر، مؤكدا حرص اتحاد الناشرين الأردنيين علي المشاركة في المعرض خاصة في الندوات الثقافية و الفعاليات التي تقام علي هامش المعرض.

 

وعن العلاقات الثقافية المصرية الأردنيين، أشار إلى استمرار التعاون بين البلدين وأنه سيسلم لهيئة الكتاب الدعوة للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب 2019، حيث كانت مصر ضيف شرف العام الماضي.

 

جدير بالذكر أن الدورة الحالية للمعرض تشارك بها 35 دولة منها 10 دول إفريقية 3 من بينها تشارك للمرة الأولى في المعرض هي: كينيا وغانا ونيجريا، و16 دولة من آسيا، و7 دول من أوروبا ودولتين من الأمريكيتين، وتشارك 579 دار نشر مصرية بينها 62 دار نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت في الدورات السابقة، إلى جانب 170 دار نشر أجنبية منها 24 تشارك لأول مرة، ويبلغ عدد الأجنحة 723 للعرض والبيع.