الثلاثاء 2 يوليو 2024

عن «فراعنة اليد».. محللون: "ديفيز" حقق المطلوب بمساعدة الوزير والاتحاد.. وأيمن صلاح: على مدرّب الفراعنة التفكير في إنجاز جديد.. و«أبو المجد»: المنتخب أثبت نفسه

26-1-2019 | 15:58

عن «فراعنة اليد».. محللون: "ديفيز" حقق إنجازًا بمساعدة الوزير والاتحاد.. أيمن صلاح: على مدرّب الفراعنة التفكير في إنجاز جديد.. «أبو المجد»: المنتخب أثبت نفسه

وتواصلت بوابة "الهلال اليوم"، مع عدد من محللي كرة اليد الذين تحدثوا عن أداء الفراعنة في المونديال والإنجاز الغائب منذ 18 عاما، قبل نهاية المواجهة المرتقبة بين المنتخب الوطني لكرة اليد ونظيره الإسباني، وذلك لتحديد صاحب المراكز السابع والثامن، ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك ويسدل عليها الستار غدا.

حيث كشف جوهر نبيل عضو مجلس إدارة النادي الأهلى ولاعب المنتخب الوطني في الجيل الذهبي، أن الجيل الحالي من أعظم الأجيال التي مرت على منتخب اليد، بعد ما وصل إليه من انجازات وتطور أدائه بشكل كبير، مشددًا على أن نجاح رؤية الاتحاد باستقدام مدرب أجنبي وجهاز معاون له  أهم عناصر نجاح المنتخب.

وتابع "جوهر" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن المنتخب تحول 100%، خاصة بعد خسارة أول مباراتين، وسط الأداء المتميز للمنتخب خلال المباراتين، حيث شهدا أداء جيدًا من لاعبي الفراعنة رغم الخسارة، مضيفًا أن المنتخب كان يحتاج إلى مواجهتين علي الأقل قبل المونديال ليكون في تلك الحالة التي شهدها بعد المباراتين.

وأشار لاعب المنتخب السابق، إلى أن بصمات "ديفيز" أصبحت واضحة بعد أن نجح المنتخب الوطني في الانضمام إلي الـ 10 الكبار بعد غياب كبير، منوهًا إلى أن الجيل الحالي لديه فرصة أكبر من الأجيال السابقة لتطوير أداء المنتخب، خاصة وأن المنتخب أصبح له شكلٌ مميز ولا يعتمد علي لاعبٍ بشكل فردي مثل "أحمد الأحمر في الجيل الحالي أو أحمد العطار في الجيل الذهبي"، مشيدًا بأداء الحارسان محمد عصام الطيار وكريم هنداوى.

واختتم "جوهر" حديثه ، بأن المدير الفني للمنتخب نح بشكل كبير في تطوير أداء المنتخب بشكل كبير، إضافة إلى عدم الاعتماد علي نجم رغم قصر المدة التي قضائها مع المنتخب الوطني، مؤكدًا أنه لا يزال يملك الكثير.

في سياق متصل، امتدح أيمن صلاح مدرب ولاعب الزمالك السابق، أداء لاعبي المنتخب الوطني خلال منافسات بطولة العالم، مشيرًا إلى أن الظروف ساعدت المنتخب الوطني بالرغم من الأداء الجيد.

وتابع مدرب الزمالك السابق: "بالطبع الأداء اختلف، وأصبح أداء الفراعنة جيد ولكن بعيدًا عن نتيجة مباراة اليوم، يجب علي مجلس الإدارة الاتحاد برئاسة هشام نصر منح "ديفيز" الفرصة لتطوير أكثر، إضافة إلى أنه يجب أن ينصب تركيزه مع المنتخب بعد نهاية عقده مع الفريق المجرى.

وأكد "صلاح" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن المنتخب بعد نهاية البطولة يجب أن يستعد لمواجهات البطولة الأفريقية التي سيتأهل من خلالها إلي أولمبياد طوكيو 2020، مشددا على أن الفوز علي منتخب تونس جاء نتيجة اجتهاد اللاعبين.

وأوضح لاعب المنتخب الوطني السابق، أن المتابع لأداء المنتخب التونسي يعرف جيدًا أن الفراعنة كان لديهم فرصة تحقيق نتيجة كبيرة أمام نسور قرطاج، خاصة في ظل الأزمات والتخبط الذي يعاني منه المنتخب التونسي منه، مؤكدًا أن المنتخب كان قادرًا على الفوز بفارق 10 أهداف علي الأقل، مشيرًا إلى إلى أن الظروف خدمت لاعبي المنتخب في التأهل.

وأنهى "صلاح" تصريحاته: "مباراة اليوم ستكون تحصيل حاصل في النهاية، ولكنها تمنح المنتخب نقاطًا في الترتيب العالمي، خاصة أنها فرصة يحتاج لها المنتخب قبل استضافة النسخة المقبلة من المونديال 2021، مشيرًا إلى أن على المنتخب الفوز بالبطولة الأفريقية المقبلة التي تضيفها تونس العام المقبل، من أجل التأهيل إلي الأولمبياد، إلى جانب ظهور المستوى الحقيقي للفراعنة قبل بطولة العالم 2021 .

مجدي أبو المجد مدرب منتخب الشباب كرة اليد، بدوره أشاد بأداء لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، خاصة بعد النجاح الذي حققه من خلال الوصول إلى الـ 10 الكبار بعد غياب طويل.

وواصل "أبو المجد" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن المنتخب لم يظهر بذلك الأداء منذ وقتٍ طويل، مضيفًا أن لديه فرصة لتحسين مركزه في بطولة العالم التي غاب فيها عن الـ 10 الكبار منذ العام 2001.

وأضاف مدرب منتخب الشباب لكرة اليد، أن الدير الفني للمنتخب نجح مع الفراعنة رغم الفترة القصيرة التي قضاها مع المنتخب، حيث تولي المهمة منذ أقل من 5 أشهر، ورغم ذلك ظهر بمستوى جيد.

واختتم "أبو المجد": "نتمنى أن يحقق منتخب الفراعنة إنجازًا جديدًا لكرة اليد المصرية، بعد أن ظهر بذلك الأداء المشرف، خاصة أن مصر ستستضيف بطولة العالم النسخة المقبلة.