السبت 6 يوليو 2024

النيل مسئوليتنا .. بروتوكول تعاون بين الإذاعة المصرية ووزارة الري

فن27-1-2019 | 16:19




في اطار حرص الدولة علي نشر التوعية بقضايا المياه وضرورة ترشيدها والحفاظ عليها من التلوث وأهمية تضافر الجهود لمواجهة مثل هذه التحديات وغيرها . تم مؤخرا توقيع بروتوكول تعاون بين الإذاعة المصرية ووزارة الري للتعاون بين الإذاعة ووزارة الري خلال الفترة القادمة


وتقول نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية ان البروتوكول يهدف الي مجموعة من المحاور الرئيسية منها بث التوعية باهمية ترشيد استخدام المياه في شتي مجالات استخدامها والحفاظ عليها من الاهدار والتلوث ومنع عمليات التعدي علي نهر النيل سواء بالبناء أو الردم أو القاء المخلفات .

واشارت رئيس الإذاعة الي ان وزارة الري ستقوم بامداد الإذاعة ببيانات احصائي ومعلومات حول حالات التعديات وجهود الازالات لاذاعته من خلال النشرات والفترات الاخبارية بالاضافة الي ابراز مايتم انجازه من ازالات والمتابعة الميدانية لجهود الدولة والوزارة في هذا المجال .

ونص البروتوكول ايضا علي قيام الإذاعة باستضافة الخبراء والمتخصصين في مجالات ازراعة والري للحديث عن مخاطر التعديات وأهمية القضاء عليها من خلال البرامج والفترات وإذاعة ذلك علي كافة الشبكات الإذاعية وسوف تقوم الإذاعة ايضا باراز الجهود والمبادرات الشعبية الايجابية نحو الحفاظ علي النيل والمياه .

وقد طلبت وزارة الري انتاج وبث مسابقات تذاع خلال شهر رمضان المقبل علي شبكتي البرنامج العام والقران الكريم تحت شعار النيل مسئوليتنا وسوف تقوم الوزارة بتقديم الجوايز للفائزين في المسابقات .

الجدير بالذكر ان وزارة الري تقوم بالتعاون مع الإذاعة منذ فترة بعيده في انتاج وبث برامج توعوية علي مدار العام منها برنامج عروس النيل الذي يذاع طوال العام علي شبكة البرنامج العام .

    الاكثر قراءة