الخميس 23 مايو 2024

رئيس «النواب» يؤكد أهمية وحساسية مشروع قانون «التصالح في بعض مخالفات البناء»

27-1-2019 | 16:34

نبه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ، إلى أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "التصالح في بعض مخالفات البناء" قانون مهم وله حساسية خاصة ، داعيا الى ضرورة وجود "أحوذة " عمرانية على الأرض من أجل منع تكرار مخالفات البناء ، مؤكدا أن الفهم الجيد للمشروع يساعد الحكومة في التطبيق. 


وقال عبد العال - في كلمة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم- إنه لايجوز التصالح في مخالفات البناء كمبدأ ، لأنها تتم بشكل واضح وعلني ، ومثلت نوعا من التراخي في تنفيذ القانون تسأل عنه السلطة العامة السابقة ، وليست الحالية، التى كانت تتم خلال وجودها المخالفات بشكل "ممنهج" . 


وأكد أن المجلس يتحمل أعباء لاذنب له فيها ، ويسعى جاهدا لبناء دولة حديثة، ومحاولة إصلاح أخطاء الغير، مشددا على أنه لامكان لمن يخالف القانون .


ولفت رئيس مجلس النواب - تعليقا على بعض المقالات والتصريحات - إلى أن من قاموا بثورة "الخامس والعشرين من يناير " 2011 شباب أطهار وأنقياء خطفت منهم الثورة ، وتمت استعادتها .


ومن جانبه، أكد النائب مصطفى الجندي ، أن ثورة يناير كانت ضد الفساد الذي كان مستشريا، منوها بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يكافح الفساد ويبني دولة حديثة.