الثلاثاء 28 مايو 2024

"الحكاية نور" عرض مسرحي تفاعلي تحت رعاية مايا مرسي وقومي الجيزة

سيدتي27-1-2019 | 20:51

يقدم المجلس القومي للمرأة عرضا مسرحيا تحت عنوان "الحكاية نور" بمسرح الهناجر الخميس المقبل.


الحكاية نور عرض مسرحي "تفاعلى " لذوى الاحتياجات الخاصة  يجيب عن أسئلة هل الإبصار نعمة من الخالق عز وجل يرى الانسان من خلاله العالم ، بشرا ، كائنات ، أحداثا وتعبيرات لكن ماذا لو حرم شخص من نعمة الابصار وغاب النور عن حياته ، هل يظل أسيرا للظلام ام يبحث عن نور آخر وهبه الخالق للكثير منا لكننا قد لا نبصره فى غفلة من الزمن ، وهل الحكاية حكاية نور الانسان ام النور الذى يضئ العقول والقلوب .


يشارك في الإجابة عن التساؤلات الفنانات نهال عنبر ، منال سلامة ، هدى ادريس والوجه الجديد زينة ،د. احمد بيرو وفادى يسري فكرة د. نجلاء العسيلى ، سيناريو محمد السباعي ومحمد الحناوى ، وإخراج احمد سمير ريان . 

  

"الحكاية نور " تم الإعداد له منذ عام حيث عكفت مقررة المجلس ماجدة محمود والدكتورة نجلاء العسيلى كاتبة القصة وكل من العضوات دكتورة امال عثمان والمحامية تغريد شمس الدين على التجهيز والترتيب وتقديم الدعم لعناصر العمل " ديكور ، اضاءة وبعض الأمور اللوجستية " ولإيمان  فناناتنا وفنانينا بالفكرة قدموا جهودهم متطوعين إضافة إلى مساندة كل من دكتورة مايا مرسى ودكتورة هبة هجرس للفرع مقررته وعضواته. 


العرض يقدم على مسرح الهناجر بدار الأوبرا الخميس القادم 1/31 فى الثامنة مساءً وتفتتحه دكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ، يسبق العرض افتتاح معرض لوحات فنية لذوى الإعاقة بعنوان " أنامل ساحرة " ..