الإثنين 27 مايو 2024

سفير الهند بالقاهرة يشيد بتطور علاقات البلدين خلال الاحتفال بالذكرى الـ 70 لإعلان الجمهورية

أخبار29-1-2019 | 02:50

 أشاد سفير الهند بالقاهرة راهول كولشريشت بالتطور والمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات المصرية الهندية، في مختلف المجالات، في ضوء حرص قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودى على دفعها نحو آفاق أرحب.

 
جاء ذلك فى كلمة السفير الهندى خلال الاحتفال الذي نظمته سفارة بلاده بالقاهرة مساء اليوم بمناسبة الذكرى السبعين لإعلان جمهورية الهند.


وأشار السفير الهندي لدى مصر إلى أهمية الزيارتين اللتين قام بهما الرئيس السيسي للهند ولقاءات القمة العديدة التى جمعته برئيس وزراء الهند على هامش العديد من المحافل الدولية والتنسيق الوثيق بين الجانبين تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، وهو ما أسهم بقوة في تعزيز التعاون بين البلدين.


ووصف سفير الهند علاقات مصر والهند بالوطيدة والتاريخية، معربا عن تطلع بلاده للعمل مع مصر عقب توليها رئاسة الاتحاد الأفريقى فبراير القادم، من أجل تعزيز العلاقات الهندية - الأفريقية.


وقال السفير كولشريشت إنه من المنتظر أن يشهد العام الجاري المزيد من الزيارات المتبادلة بين كبار مسئولي البلدين وتعاونا وتواصلا أكبر بين رجال الأعمال لاستكشاف المزيد من فرص التعاون.


وأشار سفير الهند إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين في الوقت الراهن أكبر من أي وقت مضى، حيث يتجاوز حاليا ثلاثة مليارات دولار.


وأوضح أن الشركات الهندية العاملة في مصر تزيد حاليا عن 50 شركة ما يعكس حرصها على الاستثمار في مصر وتنمية استثماراتها القائمة.


حضر الاحتفال لفيف من كبار المسئولين من بينهم السفير خالد ثروت مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية واللواء محمد الكشكي مساعد وزير الدفاع ونواب البرلمان وورجال الأعمال والصحافة والإعلام.