الأحد 5 مايو 2024

قوى فلسطينية: قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس «استفزاز»

24-1-2017 | 15:16

نظيمة سعد الدين

نظم حزب الشعب الفلسطيني اليوم، وقفة احتجاجية ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس، بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية فى محافظة رفح.

وقال تيسير أبو خضرة عضو اللجنة المركزية للحزب فى كلمته أمام حشد المشاركين على إدانة ورفض الحزب وجماهير الشعب الفلسطينى لهذا الإجراء الذي وصفه بـ«السافر»: إن «ما تقوم به أمريكا تجاه شعبنا يؤكد انحيازها المطلق لحكومات الاحتلال الإسرائيلي المتعاقبة».

وتابع، أن «آخر أشكال هذا الدعم ما تسعى إليه أميركا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس»، واصفًا ذلك الإجراء بـ«الوقاحة الأمريكية».

من جانبه، قال سامى البهدارى عضو المكتب السياسى للمبادرة الوطنية، إن «نقل السفارة الأمريكية للقدس يعتبر عدوانا على شعبنا وحقوقه الوطنية»، مؤكدًا أنه «تحدٍ موجه للأمة العربية».

واعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي للحزب فى تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن «ما يجرى على الأرض يشير إلى أن الحكومة الأمريكية نقلت بالفعل سفارتها إلى القدس، حيث إن سفيرها أعلن تحديد مقر إقامته بجبل المكبر بالقدس، وبأنه سيمارس عمله من هناك».

وأوضح أنه «لم يتم هذا النقل بطريقة ورسمية حتى الآن تجنبا لردود الفعل»، مشيرا إلى أن تصريح ترامب سيؤجل نقل السفارة للقدس «حديث لذر الرماد فى العيون».

ودعا إلى «مزيد من التحرك الغاضب ضد هذا الإجراء سواء كان على المستوى الفلسطينى أو العربى».