الأحد 2 يونيو 2024

لجنة عربية تشيد بحرص مملكة البحرين على الوفاء بالتزامات الميثاق العربي لحقوق الإنسان

29-1-2019 | 16:33

 أشادت لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق" بحرص مملكة البحرين على الوفاء بالتزامات الميثاق العربي لحقوق الإنسان.


جاء ذلك في البيان الصادر عن اجتماع الدورة ال١٥ للجنة والتي اختتمت أعمالها اليوم بمقر الامانة العامةً للجامعة العربية وكانت مخصصة لمناقشة التقرير الدوري الأول المقدم من مملكة البحرين بشأن تنفيذ التزاماتها بموجب الميثاق العربي لحقوق الإنسان.


وشهد الاجتماع الذي عقد على مدى يومين حواراً تفاعلياً مع وفد رسمي يمثل مملكة البحرين برئاسة عبد الله بن فيصل الدوسرى مساعد وزير الخارجية وضم الوفد في عضويته ممثلين عن وزارات وجهات متعددة بالمملكة.


وأشادت لجنة حقوق الإنسان بالتعاون البناء والتفاعل الإيجابي لمملكة البحرين مع اللجنة مما يعكس حرصها على الوفاء بالتزاماتها وفقاً للميثاق العربي لحقوق الإنسان.


وأوضحت اللجنة أن الحوار التفاعلي مع الوفد الرسمي للمملكة جاء مثمراً وبناءً وساهم فى بلورة تقييم موضوعي متكامل حول التقدم المحرز والصعوبات التي تعترض التنفيذ الأمثل بعض أحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان في مملكة البحرين وبشكل خاص تقييم تنفيذ المملكة للتوصيات الختامية التي أصدرتها اللجنة فى عام 2013 بشأن تقريرها الأولي

.

 وأوضحت اللجنة اعتزامها إعداد ملاحظاتها وتوصياتها بشأن التقرير الدوري الأول لمملكة البحرين بما يعين المملكة في جهودها الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان بها من خلال تحديد التدابير اللازمة لموائمة تشريعاتها وسياساتها مع أحكام الميثاق، وذلك وفقاً للاجراءات المقررة من اللجنة في هذا الخصوص المتعلقة باستعراض تقارير الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الانسان.


وباستعراض اللجنة لهذا التقرير، تكون اللجنة قد ناقشت (15) تقريراً خلال مسيرتها التي بدأت منذ تشكيلها عام 2009 حتى تاريخه حيث ناقشت اللجنة أول تقرير قدم لها عام 2012.