الخميس 23 مايو 2024

نائب وزير الزراعة تبحث مع محافظ أسوان سبل تطوير المجازر

أخبار30-1-2019 | 14:19

 بحثت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، خلال اجتماعها مع محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، سبل تطوير المجازر، ضمن خطة الدولة لتطوير ورفع كفاءة المجازر وتطبيق الاشتراطات الصحية البيطرية لتقديم لحوم صحية وآمنة.

وقالت محرز- خلال الاجتماع بديوان عام المحافظة- إنه من الضروري خلال الفترة القادمة زيادة عدد المجازر، خاصة بمدينة أبو سمبل؛ لاستيعاب أعداد الماشية الواردة من السودان، حيث تم إنشاء 4 مجازر.

وأضافت أنه في الفترة الأخيرة وصل عدد المحاجر بأسوان إلى 19 محجرا بعد أن كانت 5 محاجر فقط تسع 60 ألف رأس ماشية، ما ضاعف كمية عجول الذبيح الفوري القادمة من السودان، موضحة أن تطوير ورفع كفاءة المحاجر والمجازر الحدودية يؤدي إلى زيادة الأعداد المستوردة وتوفير اللحوم ومنع انتقال الأمراض إلى الحيوانات.

وأكدت أن رؤية وزارة الزراعة تهدف إلى التكامل مع كافة الدول الشقيقة بالمنطقة العربية، وقد تم بالفعل زيادة التعاون في مجال الثروة الحيوانية مع دولة السودان الشقيقة، حيث تستورد مصر من السودان معظم الاحتياجات من الماشية واللحوم وقرابة الـ 250 ألف من الأبل، و100 ألف رأس من عجول الذبيح الفوري، ولتيسير ذلك يتم زيادة عدد المحاجر والمجازر الجنوبية لتستوعب حجم الاستيراد.