الثلاثاء 4 يونيو 2024

فى البنك الأهلى.. سداد مصرفات الجامعات إلكترونيا العام المقبل

24-1-2017 | 15:30

قال نائب رئيس البنك الأهلى يحيى أبو الفتوح، إن البنك وقع مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "أى فايننس"، اتفاقيات تعاون تشمل 14 جامعة حكومية.

وأضاف أبو الفتوح، فى بيان اليوم، أن الاتفاقيات تتيح فى مرحلتها الأولى سداد الطلاب قيمة مصروفاتهم الدراسية إلكترونيا، من خلال نقاط البيع P.O.S  المتواجدة فى مقار الكليات التابعة للجامعات، ومن خلال الموقع الإلكترونى للبنك  www.nbe.com.eg ، بدءا من الأسبوع المقبل.

وأوضح أن المرحلة التالية تتيح إمكانية السداد من خلال خدمة "الفون كاش" وماكينات الصراف الآلىATM  المنتشرة فى جميع أرجاء الجمهورية.
وأشار إلى أن "الأهلى" نسق مع البنك المركزى المصرى والهيئات الدولية، لإصدار البطاقات مسبقة الدفع للعملاء اعتبارا من 16 سنة، حيث تتميز بسهولة إجراءات إصدارها بعد تسجيل البيانات على النظام، الأمر الذى يساعد فى تكوين قاعدة بيانات متكاملة عن العملاء المرتقبين.
وأوضح بيان صادر عن البنك أن الاتفاقات تأتى فى إطار التوسع فى تطبيق مفهوم الشمول المالى، من خلال إضافة خدمات إلكترونية جديدة تلبى الرغبات المتنامية والمتنوعة لشرائح المجتمع، وتعمل على جذب شرائح جديدة من العملاء لم تكن تتعامل مع الجهاز المصرفى، وبصفة خاصة طلاب الجامعات.

يذكر أن البنك الأهلى المصرى عرض على جامعة القاهرة إمكانية سداد المصروفات الدراسية إلكترونيا مطلع العام الدراسى الماضى، وأبدى مجلس إدارة الجامعة ترحيبه بها، وتم تفعيل الخدمة مع طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتبعتها كليات أخرى، كما تعاقد البنك مع 13 جامعة حكومية أخرى، من بينها "الإسكندرية، المنصورة، جنوب الوادى، حلوان، المنوفية، أسيوط".