الجمعة 27 سبتمبر 2024

اختبار قوي لميسي ورفاقه أمام فالنسيا في الجولة الـ22 من الليجا الإسبانية

1-2-2019 | 16:43

يواجه نادي برشلونة متصدر الليجا الإسبانية اختبارا صعبا مساء غد السبت بالجولة الـ22 المليئة بالفرص للثأر من منافسين تقليديين والمواجهات بين زملاء الأمس في مباريات مثيرة للاهتمام.

وسيحتاج البارسا متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني أن يكون في أفضل مستوى بمعقله "الكامب نو" أمام "الخفافيش" في ظل تغير الكثير من الأمور لكلا الفريقين منذ تعادلهما الإيجابي 1-1 في الميستايا شهر أكتوبر الماضي.

وعلى الرغم من مرور كبير هدافي البلاوجرانا وساحرهم الأرجنتيني ليونيل ميسي بفترة مميزة على صعيد إحراز الأهداف مؤخرا، إلا أن رودريجو مورينو رأس حربة فالنسيا يواصل أيضا تسجيل الأهداف.

ويرحل أتلتيكو مدريد لمواجهة ريال بيتيس بعد غد الأحد في اللقاء الذي قد يشهد الظهور الأول للمهاجم ألفارو موراتا المعار من تشيلسي الإنجليزي والوافد الجديد على نادي بيتيس خيسيه رودريجيز، وهما اللذان يعلمان بعضهما البعض جيدا منذ أيام تشاركهما اللعب في ريال مدريد.

أما ريال مدريد نفسه فسيسعى إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي في "لا ليجا سانتاندر" مساء الأحد على ملعب "البيرنابيو" في ضوء انخفاض أداء ضيفه ألافيس في اللقاءات الأخيرة وإن اكتسب الثقة من فوزه على "لوس بلانكوس" بهدف نظيف في أولى مواجهاتهما بالموسم الحالي.

وتبدأ منافسات الأسبوع اليوم الجمعة ببحث هويسكا متذيل الترتيب عن البناء على تحسن أدائه مؤخرا أمام فريق ريال بلد الوليد الذي حقق انتصارا حاسما على سلتا فيجو في الجولة السابقة، فيما سيكون اللقاء الأول يوم السبت بين ليفانتي على أرضه أمام خيتافي بوقت تختلف فيه حالتي الفريقين ووسط انتهاء هذا اللقاء بالتعادل في آخر 5 مواسم لليجا.

ثم سيحل أتلتيك بيلباو ضيفا على ريال سوسيداد في ديربي إقليم الباسك حيث يسعى "لوس ليونيس" أو للانتقام من فوز سوسيداد عليهم بثلاثة أهداف مقابل هدف في مواجهة الدور الأول شهر أكتوبر الماضي. لكن منذ هذا اللقاء، غير الفريقان مدربيهما، وتحسنت النتائج بعد تولي جايثكا جاريتانو وإمانول ألجواسيل مقاليد الأمور في الفريقين.

وسيكون آخر لقاءات الغد فرصة لسلتا فيجو صاحب المركز الـ18 من أجل قلب الأوضاع بالنسبة له أمام إشبيلية الذي يحتل المركز الرابع في الجدول لكن الأمور ستكون صعبة نظرا لعدم تحقيق فوز منذ سبتمبر الماضي.

وينطلق يوم الأحد بعودة خافي كايا إلى دكة احتياط فياريال في فترته الثانية كمدير فني للفريق هذا الموسم وذلك في مباراة يحل بها إسبانيول ضيفا على "الغواصات الصفراء" في ملعب "لا سيراميكا" بحثا عن النقاط الثلاث الأولى خارج الأرض منذ أكتوبر.

وتعد مباراة إيبار وجيرونا بعد ظهر الأحد لقاء بين فريقين متواجدين بمنتصف جدول الترتيب ويحتاجان إلى بمواصلة حصد النقاط من أجل البقاء بعيدا عن منطقة الهبوط. وكان الفريق القادم إقليم الباسك قد حقق الفوز بخماسية على الكتالونيين في الخريف.

ويختتم الأسبوع بديربي مدريدي يوم الاثنين المقبل بين رايو فايكانو الذي يأمل بالاستمرار في المسيرة الجيدة خلال المباريات الخمس السابقة التي جمع منها 13 نقطة أمام ليجانيس الذي تغلب بالفعل على رايو في كل من الليجا وكأس الملك هذا الموسم.