الثلاثاء 2 يوليو 2024

«صبحي»: الأنشطة الشبابية والرياضية ركيزة شباب الجامعات في مواجهة التطرف

2-2-2019 | 18:15

شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حفل افتتاح أسبوع الجامعات المصرية الثاني عشر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت شعار "بالعلم والمعرفة.. ننطلق نحو البناء" والذي تُنظمه جامعة كفر الشيخ خلال الفترة من 2 إلي 8 فبراير الجاري .

وأكد "صبحي" أن رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة هي "بناء الإنسان" من مختلف الجوانب البدنية والعقلية والنفسية، مشيرا إلى أن الجوانب البدنية تتمثل في الممارسة والتنافس الرياضي، وعقلياً من خلال رعاية المبادرات العلمية بالتنسيق والمشاركة مع مختلف الهيئات في ذلك المجال وبممارسة الشباب لتلك الأنشطة البدنية والتعليمة ينتج من خلالها شخصية تتمتع بالتوازن والسلام النفسي والاجتماعي بعيداً عن التطرف والإرهاب مُدركا لأهمية القضايا الوطنية.

وأضاف "صبحي" أن البناء السليم للشباب المصري هو توجه الدولة وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث ان الصحة العامة للشباب تدعم التنمية الاقتصادية وتساهم في تنفيذ خطة الدولة التنموية من خلال التميز العلمي واكتساب مهارات بناء الذات لتكوين شخصية تجمع بين العلوم والفنون والأنشطة الرياضية والاجتماعية وهو ما يوفره أسبوع شباب الجامعات الذي يعتبر من أهم اللقاءات الشبابية والرياضية على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية.

ومن المقرر أن تنفذ وزارة الشباب والرياضة التصفيات النهائية لمسابقة "إبداع لطُلاب الجامعات والمعاهد المصرية" في المجالات الأدبية والعلمية للموسم السابع والتي تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي يُشارك فيها نحو 145 جامعة حكومية ومعاهد عليا وأكاديميات حكومية وخاصة حيث تضُم فاعليات المسابقة 23 مجالاً تنافسياً.

واختتم "صبحي" كلمته بدعوة المشاركين في أسبوع شباب الجامعات إلي التنافس الإيجابي وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن.

من جانبه وجه الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الدعم الكبير المقدم لإنجاح أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ.

يذكر أن أسبوع شباب الجامعات المصرية تُنظمه جامعة كفر الشيخ باعتبارها الحاصلة على "المركز الأول" على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة أفضل جامعة حكومية ويشارك به 26 جامعة حكومية بالإضافة إلى جامعة الأزهر يتنافس خلاله أكثر من "5 آلاف طالب وطالبة"، من مختلف الجامعات المصرية في العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

    الاكثر قراءة