الأحد 16 يونيو 2024

أمين راضي: الرئيس السيسي حقق المعادلة الصعبة في استعادة العلاقات بين القاهرة وبرلين

أخبار3-2-2019 | 19:07

عدد اللواء أمين راضي القيادي بحزب الوفد، أسباب عودة العلاقات المصرية الألمانية إلى طبيعتها، مؤكدا أنها جاءت بعد جهود مضنية وكبيرة من قبل القيادة السياسية في مصر، وحملات التصحيح للمعلومات المغلوطة التي نشرتها جماعة الإخوان الإرهابية، والتحرك الدبلوماسي الكبير للخارجية المصرية، فضلا عن زيادة التعاون التجاري وتمهيد البنية التحتية الصالحة للاستثمار في مصر.


ولفت إلى أن لقاء الرئيس السيسي بأعضاء البرلمان الألماني "البوندستاج" اليوم يوضح الإطار التشريعي والسياسي التي تسير عليه مصر، والخطوات التي حققتها في ملف حقوق الإنسان والحماية الاجتماعية والرد على الشائعات المغرضة التي تهدف للنيل من استقرار البلاد، فضلا عن التحديات الأمنية الكبرى.


وأشار راضي القيادي بحزب الوفد، إلى أن مصر نجحت في استعادة العلاقات السياسية والاقتصادية مع ألمانيا صاحبة الموقف المتصلب ضد مصر عقب ثورة الثلاثين من نيونيو إلا أن الرئيس السيسي أذاب الثلج بين القاهرة وبرلين وصحح الأوضاع القامة في العلاقات الثنائية التي شهدت طفرة كبيرة في التعاون الثنائي في شتى المجالات.


ويجري وزير الاقتصاد الألماني بيتر آلتماير زيارة رسمية هي الأولى له إلى مصر يرافقه وفد اقتصادي كبير وتستمر لمدة 3 أيام، التقى خلالها بالرئيس السيسي وعدد من المسئولين في مصر.


كما سيزور العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع اليوم مع وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار إعلانا مشتركا لتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا.


وقال الرئيس، خلال اللقاء، إن إرادة الشعب المصري في الحفاظ على أمن واستقرار بلاده وتنميتها هي خير ضمانة لاستدامة الاستثمارات في مصر.