الجمعة 5 يوليو 2024

«الشهابي»: ألمانيا حريصة على زيادة استثماراتها في مصر

أخبار3-2-2019 | 18:08

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، إن زيارة وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر آلتماير للقاهرة تأتى في إطار العلاقات الإستراتيجية بين البلدين ولتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ولفت لـ«الهلال اليوم» إلى أن الوزير الألماني يشارك وزير الصناعة المصرية الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وألمانيا والتي ستعقد غدا الأحد، وهى تمثل منصة هامة لدفع التعاون بين الجانبين في قطاعات الصناعة والتجارة والاستثمار، والطاقة والنقل والبنية التحتية، والسياحة والتعليم العالي.

وتابع رئيس حزب الجيل:" نأمل من زيارة وزير الاقتصاد الألماني الذي يصحب معه وفدا كبير من رجال الأعمال والصناعة والمستثمرين أن تضخ مزيد من الاستثمارات الألمانية بمصر، وتستفيد مما تتمتع به البلاد من مزايا عديدة، مثل الاستقرار والبنية التحتية المتطورة والأيدي العاملة الماهرة، ومكانة متميزة وثقل إقليمي كبير يسهم في استقرار المنطقة وتنميتها.

وأضاف "الشهابي" أن "التماير" سيشارك مع عشرة من رؤساء الجامعات الألمانية في وضع حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تمثل تحالفاً يضم أكبر وأعرق 10 جامعات ألمانية للعلوم التطبيقية، وتمثل الركائز الأساسية للتعليم العالي الألماني الذي يستند إلى الجانب العملي والعلمي التطبيقي بالإضافة إلى الجانب البحثي.

وأوضح "الشهابي" أن العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين مصر وألمانيا تطورت بشكل كبير في السنوات الأربع الأخيرة بفضل الرؤية العميقة للرئيس السيسي والتي جعلت من مصر ثالث أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن القيادة السياسية تسعى لتحويل مصر لمركز إقليمي لتداول ونقل الطاقة بالتعاون مع ألمانيا، مؤكدا أن الحرص المصري يقابله أيضا حرص على ألماني على تعزيز التعاون والتوسع في المشروعات المشتركة بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات الألمانية، وتمثل هذا الحرص في عودة شركة مرسيدس لتصنيع سياراتها في مصر.

ويجري وزير الاقتصاد الألماني بيتر آلتماير زيارة رسمية هي الأولى له إلى مصر يرافقه وفدا اقتصاديا كبيرا، تستمر لمدة 3 أيام، التقى خلالها بالرئيس السيسي وعدد من المسئولين في مصر.

كما سيزور العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع اليوم مع وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار إعلان مشترك لتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا.

وقال الرئيس، خلال اللقاء، إن إرادة الشعب المصري في الحفاظ على أمن واستقرار بلاده وتنميتها هي خير ضمانة لاستدامة الاستثمارات في مصر.