السبت 29 يونيو 2024

إحالة مدير مشروعات بشركة قابضة للمواسير للمحاكمة لتقاضيه رشوة

5-2-2019 | 13:50

أحالت  نيابة حلوان الكلية،  مدير إدارة المشروعات بشركة للمواسير، والمنتجات الأسمنتية " قطاع عام قابضة" إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بتلقي الرشوة.

 

وكشفت تحقيقات النيابة عن القضية تحمل رقم 1550 لسنة 2018، أن المتهم وآخر متهمين بتلقي رشوة، حيث تبين أن المتهم الأول توسط لدى المشرف على القطاع  الاقتصادي بالشركة، لدفع مبلغ 100 ألف جنيه، للمتهم الثاني، لإنهاء كافة النزاعات القائمة بين الشركة ومحل عمل المتهم الثاني.

 

كما أن المتهم الثاني توسط لدى المتهم الأول لطلب مبلغ مالي للقيام بعمل من أعمال وظيفته وهو إنهاء الخلافات بين الشركتين.

وشهد المشرف على القطاع الاقتصادي بالشركة، أن الشركة تمتلك عدد من القطع بحي  المعصرة ، ووجود بعض التعديات التي تمنع من تسجيلها وأثناء تواجد المتهم الأول في حي المعصرة ولصلته الوطيدة بالموظفين ، تقابل معه المتهم الثاني وطلب منه مبلغ 100 ألف جنيه ، لانهاء إجراءات التسجيل ، فاستجاب له المتهم الأول وتوسط له لدى جهة عمله، فطلب منه ترتيب عدد من اللقاءات والتي تم تسجيلها بمعرفة هيئة الرقابة الإدارية، وتم تسليم جزء من المبلغ على أنه جزء من الدفعة والباقي بعد الاستلام.

 

واعترف المتهم الأول بارتكاب الواقعة والقبض عليه في إحدى اللقاءات مع المتهم الثانى، الذى اعترف بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات وإحالتهما إلى محكمة الجنايات.